الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

أدانت الاستيلاء على أراضي شرق قلقيلية..

"الخارجية": الاحتلال يستخف بالمواقف الدولية بالاستيلاء على الأراضي

حجم الخط
مقر وزارة الخارجية الفلسطينية في رام الله
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت وزارة الخارجية والمغتربين إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تستخف بالمواقف الدولية والتفاهمات، بالاستيلاء على المزيد من الأراضي الفلسطينية.

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الأحد، قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالاستيلاء على 218 دونماً من أراضي جينصافوط والفندق وحجة، شرق محافظة قلقيلية.

واعتبرت الخارجية في بيان صادر عنها قرار الاستيلاء "إمعاناً إسرائيلياً رسمياً في الضم الزاحف والصامت للضفة الغربية، وتحدياً سافراً للمواقف الدولية والأمريكية الرافضة للاستيطان".

ورأت الخارجية هذا القرار انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية والاتفاقيات الموقعة، واستخفافاً بالتفاهمات التي تمت بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي في قمتي "العقبة" و"شرم الشيخ"، كما وعدته تهرباً من الالتزام باستحقاقاتها.

وشددت "الخارجية" في بيانها أن "الاستيطان وتعميقه تصعيداً خطيراً في الأوضاع.

ومساء اليوم، أصدرت سلطات الاحتلال أصدرت قراراً بوضع اليد على أراضٍ بمساحة 218 دونماً من أراضي جينصافوط والفندق وحجة شرق محافظة قلقيلية؛ لما وصفته بـ "أغراض عسكرية".

واستولت سلطات الاحتلال الإسرائيلي على 113435 دونما من الأراضي الفلسطينية لصالح الاستيطان، وصادقت على 114 مخططا استيطانيا، أُقميت من خلالها 2220 وحدة استيطانية خلال عام 2022، وفق مركز أبحاث الأراضي.