الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

موجات الحر تحول خيام النازحين لأفران مشتعلة 

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا

حجم الخط
صاروخ
بيونغ يانغ-وكالات

أعلن الجيش الكوري الجنوبي، أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا تجاه بحر الشرق اليوم الاثنين.

جاء ذلك بعد 4 أيام من اختبار، بيونغ يانغ سلاحا نوويا تحت الماء في الفترة من، 21 إلى 23 مارس/آذار الجاري.

وقالت هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية، إن الجيش يحلل التفاصيل ذات الصلة، بما في ذلك مسافة طيران الصاروخ وارتفاعه وسرعته، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء المحلية "يونهاب".

ويأتي إطلاق الصاروخ الباليستي اليوم عقب تدريبات الإنزال البرمائية "سانغ يونغ"، التي بدأتها كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأسبوع الماضي، ونشر حاملة طائرات أمريكية في شبه الجزيرة الكورية.

وخلال تدريبات "سانغ يونغ" التي تنتهي الاثنين المقبل، تحشد كوريا الجنوبية والولايات المتحدة قوات إنزال برمائية على مستوى الفرقة والسفن الهجومية البرمائية، بما في ذلك "دوكدو" و"يو إس إس ماكين آيلاند".

وتخطط كوريا الجنوبية والولايات المتحدة لإجراء تدريبات عسكرية مشتركة بمشاركة حاملة الطائرات الأمريكية "نيميتز" التي تعمل بالطاقة النووية هذا الأسبوع.

والخميس الماضي، أعلنت كوريا الشمالية أنها اختبرت سلاحًا نوويًا استراتيجيًا جديدًا تحت الماء، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الرسمية لكوريا الشمالية.

وذكرت الوكالة أن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، وجه بنفسه اختبار سلاح نووي استراتيجي تحت الماء في 21 مارس.

وأضافت أن مهمة السلاح الاستراتيجي النووي تحت الماء هي التسلل خلسة إلى المياه التشغيلية وإحداث تسونامي إشعاعي واسع النطاق من خلال انفجار تحت الماء لتدمير القطع العسكرية البحرية وموانئ العمليات الرئيسية للعدو.