الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

اندلاع اشتباكات مسلحة وإصابة طفل بقدمه..

محدث بالفيديو الاحتلال يعتقل والد الشهيدين رأفت وإبراهيم عويضات من "عقبة جبر"

حجم الخط
صورة أرشيفية.jpg
أريحا - وكالة سند للأنباء

اعتقلت قوات خاصة إسرائيلية، مساء اليوم الاثنين، المواطن وائل عويضات "المقيطي"؛ والد الشهيدين رأفت وإبراهيم عويضات، بعد محاصرة منزله في مخيم عقبة جبر للاجئين جنوب غربي مدينة أريحا، شرق الضفة الغربية.

وذكر مراسل "وكالة سند للأنباء"، نقلًا عن سكان محليين، أن جيش الاحتلال بدأ بالانسحاب من مخيم عقبة جبر، بعد اعتقال المواطن "عويضات" من منزله.

وفي وقت سابق، اقتحمت قوات خاصة إسرائيلية، مخيم عقبة جبر، وحاصرت منزلًا، بدعوى أن "مطلوبًا" لها يتحص بداخله.

وقال شهود عيان لـ "وكالة سند للأنباء"، إن جيش الاحتلال يُحاصر منزلًا في حارة المقايضة بمخيم عقبة جبر. مؤكدين وقوع اشتباكات مسلحة وتبادل لإطلاق النار في المنطقة.

ولفت الشهود النطر إلى أن جيش الاحتلال أطلق قذيفة "إنيرجا" تجاه المنزل المحاصر في مخيم عقبة جبر، تزامنًا مع الدفع بتعزيزات عسكرية جديدة تجاه المخيم.

وذكرت المصادر أن طفلًا فلسطينيًا أصيب برصاص الاحتلال في قدمه، خلال المواجهات المستمرة داخل مخيم عقبة جبر. منوهة إلى أن قوات الاحتلال تمنع مركبات الإسعاف الفلسطينية من الدخول للمخيم.
 

وأفادت القناة "14" الإسرائيلية، بأن "قوات الجيش الإسرائيلي من وحدة دوفدوفان اقتحمت مخيم عقبة جبر بمنطقة أريحا لاعتقال فلسطينيًا مطلوبًا من المخيم".

وأوضحت القناة، أن تبادلًا لإطلاق النار وقع بين فلسطينيين وقوات الجيش خلال مداهمة مخيم عقبة جبر بأريحا، دون إصابات في صفوف جيش الاحتلال.
 

واستشهد الشقيقان رأفت وإبراهيم وائل عويضات، فجر الـ 6 من فبراير/ شباط 2023، عقب اشتباك مسلح مع قوات خاصة إسرائيلية داخل مخيم عقبة جبر.

وأسفر ذات الحدث أيضًا عن استشهاد كلًا من: أدهم مجدي عويضات، وثائر عويضات، ومالك عوني لافي، وفق بيان تلقته "وكالة سند للأنباء" من وزارة الصحة الفلسطينية صباح الاثنين 6 فبراير الماضي.