الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

يتقدمهم المتطرف "غليك".. 85 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى

حجم الخط
المتطرف-يهودا-غليك
القدس-وكالة سند للأنباء

اقتحم عشرات المستوطنين تقدمهم الحاخام يهودا غليك، صباح اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي التي واصلت فرض تقييدات على دخول الفلسطينيين إلى الأقصى.

وقالت دائرة الأوقاف، إن 85 مستوطناً اقتحموا منذ ساعات الصباح المسجد الأقصى على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وتلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم، مشيرة إلى أنهم أدوا طقوسا تلمودية في المنطقة الشرقية منه وقبالة قبة الصخرة، قبل مغادرة الساحات من جهة باب السلسلة.

وأدت مجموعات من المستوطنين طقوسًا تلمودية، في مقبرة باب الرحمة الملاصقة للمسجد الأقصى.

يأتي ذلك، فيما شددت شرطة الاحتلال من إجراءاتها على أبواب الأقصى، وفرضت قيودا على دخول الشبان للمسجد لأداء صلاة الفجر، ودققت في هويات المصلين واحتجزتها عند الأبواب.

واعتقلت شرطة الاحتلال، صباح اليوم، الناشط نظام أبو رموز من المسجد الأقصى، واقتادته إلى مركز تحقيق باب السلسلة.

يُذكر أن شرطة الاحتلال مددت فترة اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى نصف ساعة إضافية في شهر رمضان، استعدادًا لـ"عيد الفصح" العبري الذي يتزامن مع الأسبوع الثالث من الشهر الفضيل.

وارتفعت مؤخرًا وتيرة الدعوات المنادية بضرورة الرباط في المسجد الأقصى طيلة شهر رمضان، للتصدي لمخططات الاحتلال التهويدية بحق المسجد ومدينة القدس، وسط تحذيرات عربية ودولية من تفجّر الأوضاع في فلسطين على إثر اعتداءات الاحتلال ومستوطنينه.