الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

خاص "التنمية" تبدأ توزيع مساعدات على 30 ألف أسرة بغزة

حجم الخط
مساعدات التنمية الاجتماعية
غزة - وكالة سند للأنباء

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية، اليوم الأربعاء، عن البدء بتوزيع مساعدات غدائية على نحو 30 ألف أسرة متعففة في محافظات قطاع غزة، كدفعة أولى، قائلةً إنها "ستعمل على تغطية مساعدات لأكبر قدر من الأسر خلال شهر رمضان الفضيل".

وأضافت المتحدثة باسم الوزارة عزيزة الكحلوت لـ "وكالة سند للأنباء" أن التوزيع يتم في الميدان على 30 ألف أسرة من بين 80 ألفاً من حالات الشؤون الاجتماعية المستحقة للمساعدات في القطاع، مشيرةً إلى أنه في حال الحصول على مساعدات من مؤسسات داعمة، سيتم التوزيع على عدد آخر من الأسر.

وأكدت "الكحلوت" أنّ المساعدات الغذائية لا تخضع لأي معايير، غير أن هذه الأسر هي الأكثر فقراً واحتياجاً من حالات الشؤون الاجتماعية، بناءً على معطيات وزارة التنمية.

وتضم هذه المساعدات طروداً غذائية، قسائمَ شرائية، بالإضافة سلل خضار، بحسب ما ذكرته "الكحلوت".

مساعدات.jpg

ولفتت إلى أن توزيع المساعدات لا يتوقف بانتهاء شهر رمضان؛ إلا أن الجهد الأكبر يكون خلال الشهر الفضيل نظراً للوضع الاقتصادي الصعب، والمستلزمات الكثيرة المطلوبة لأي عائلة خلال رمضان.

وزارة التنمية.jpg

ولم تتلق الأسر المستفيدة من شيكات الشؤون الاجتماعية،  منذ شهر أيلول/ سبتمبر 2022 أي دفعة مالية من المخصصات المقررة لهم، علمًا أن غالبيتهم من كبار السن وذوي الإعاقات والأمراض المزمنة.