الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

المعارضة ترد "المظاهرات هدفها القتل والإرهاب"..

بالفيديو والصور 100 ألف متظاهر في "تل أبيب" دعمًا للتشريعات القضائية

حجم الخط
مظاهرات اليمين في إسرائيل
القدس – وكالة سند للأنباء

تظاهر مئات آلاف الإسرائيليين بين وزراء وأعضاء كنيست، اليوم الخميس، وسط مدينة "تل أبيب"؛ دعمًا للتشريعات القضائية التي جمّدها رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو عقب الاحتجاجات الرافضة للتعديلات.

وقالت القناة "7" الإسرائيلية، إن أكثر من 100 ألف متظاهر من اليمين الإسرائيلي خرجوا من أجل المطالبة بتطبيق ما أسموه "الإصلاح القضائي"، في حين ردت المعارضة أن "هذه المظاهرات هدفها القتل والإرهاب".

وذكرت القناة الـ 12 الإسرائيلية، أن وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير، دعا المتظاهرين إلى عدم الانجرار لأعمال العنف وعدم المساس بأي شخص سواء كان من المتظاهرين المعارضين أو الصحافيين.

وأضافت أن "بن غفير" طلب من الشرطة التعامل مع طرفي التظاهر، المؤيدين والمعارضين بشكل متساوٍ.

وشارك في المظاهرات وزير الاتصالات الإسرائيلي، شلومو كرعي، الذي قال إن "اليمين الذي ذهب إلى صناديق الاقتراع قبل 5 أشهر صوته لن يخمد، أعطينا فرصة للحوار، ولكن إذا لم نصل إلى حل مع المعارضة، سننفذ سياستنا"، وفق تعبيره.

وشارك أيضًا، عضو الكنيست ألموج كوهين من حزب بن غفير.

من جهته، قال رئيس المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، إن هدف مظاهرات اليمين، هو إراقة الدماء وإرهاب الجمهور، ومهاجمة وسائل الإعلام.

وأكد "لابيد" أن نتنياهو يفقد السيطرة على المتظاهرين مثلما فقد السيطرة على حكومته، وفق تعبيره.

وأفادت قناة "كان" الإسرائيلي أن شرطة الخيالة الإسرائيلية، بدأت بإخلاء المتظاهرين المتواجدين بالقرب من مفترق "السلام" وسط تل أبيب، والذين أعاقوا حركة المرور.

والاثنين الماضي، جمّد نتنياهو التشريعات القضائية بالقراءتين الثانية والثالثة للقانون، مع الإصرار على تنفيذ التعديلات إلى حين الوصول إلى إجماع واسع.