الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

دعوات لإحياء "فجر الشهداء" بـ "الأقصى"

حجم الخط
صلاة الفجر
القدس – وكالة سند للأنباء

أطلق نشطاء مقدسيون مساء اليوم الخميس، دعوات مكثفة ضمن حملة الفجر العظيم؛ للمشاركة في إحياء صلاة فجر الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، بعنوان "فجر الشهداء".

وانطلقت دعوات مقدسية، الخميس، للمشاركة في جمعة "فجر الشهداء"، لإحياء صلاة فجر الجمعة 31 مارس الجاري، في المسجد الأقصى، للاعتكاف والرباط فيه؛ وفاءً لدماء ووصية الشهداء.

وتهدف "الفجر العظيم" لاستنهاض الفلسطينيين بمشاركتهم الواسعة في صلاة الفجر، تزامناً مع محاولات الاحتلال الحثيثة لتزوير الحقائق التاريخية للمقدسات في القدس.

وبدأت الحملة لأول مرة من المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل في نوفمبر 2020؛ لمواجهة المخاطر المحدقة بالمسجد واقتحام الاحتلال والمستوطنين المتكرر له، ومحاولات تهويده، وأداء الطقوس التلمودية فيه، ومن ثم انتقلت إلى المسجد الأقصى.

وتواصلت الدعوات المقدسية لشدّ الرّحال إلى المسجد الأقصى والرباط فيه؛ رفضاً لتضييقات الاحتلال ومنعه الاعتكاف في رحابه، خلال شهر رمضان

ويحذر مختصون، أن الاحتلال يشن حرباً دينية ضد المقدسات، فمن المتوقع أن يشهد المسجد الأقصى عدوانًا كبيرًا واقتحامات واسعة خلال ما يسمى "عيد الفصح العبري"، الذي يتوافق مع الأسبوع الثالث من رمضان ما بين 6-12 أبريل المقبل.