الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

الاحتلال يحاصر المعتكفين بالمصلي القبلي..

بالفيديو استشهاد الشاب الطبيب محمد العصيبي برصاص الاحتلال في "الأقصى"

حجم الخط
شرطة حرس الحدود الإسرائيلية
القدس – وكالة سند للأنباء

استُشهد الطبيب الشاب محمد خالد العصيبي (26 عامًا) من بلدة حورة في النقب المحتل، بعد إطلاق شرطة الاحتلال الإسرائيلي النار عليه مساء اليوم الجمعة، عند باب  السلسة المؤدي للمسجد الأقصى المبارك في القدس.

وأفادت مصادر مقدسية اليوم أن شرطة الاحتلال أطلقت النار تجاه شاب فلسطيني أمام باب السلسلة، وأصابته بشكل مباشر، ما أدى لتوتر الأحداث، واستنفار كبير لقوات الاحتلال وإغلاق بوابات المسجد، ثُم أُعلِن عن استشهاده بعد ساعة.

 

وأكد شهود عيان أن الشهيد "العصيبي" حاول التدخُّل عندما رأى اعتداء الشرطة وحرس الحدود على امرأة فلسطينية، فتمّت تصفيته من مسافة قصيرة جدًا.

في حين أكد رئيس الحزب الديمقراطي العربي طلب الصانع، أنّ ادّعاء شرطة الاحتلال أنه حاول خطف سلاح أحدهم كذب وافتراء.

وأضاف "الصانع" أنّ كاميرات الاحتلال توثّق كل كبيرة وصغيرة، متحديًا أن تعرض شرطة الاحتلال الفيديو الذي يوثّق محاولة اختطاف السلاح كما تدعي.

ولفت إلى أنّ جريمة قتل "العصيبي" تدق ناقوس الخطر، وهي نتيجة طبيعية لتحريض الوزير العنصري ايتمار بن غفير ضد الجماهير العربية، مطالبًا اجتماع فوري لـ "لجنة المتابعة"، واتّخاذ القرار المناسب بما في ذلك الإضراب العام لمنع تكرار الجريمة.

وإثر ذلك، أغلقت شرطة الاحتلال أبواب المسجد الأقصى والبلدة القديمة في القدس، تخلله اعتداء على المصلين المارّين، وأصحاب المحلات والبسطات التجارية في سوق القطانين.

وشهدت باحات المسجد الأقصى عقب صلاة التراويح في الجمعة الثانية من رمضان، تجمعات للمواطنين بالعشرات هتفوا خلالها عبارات شعبية مؤدية للمقاومة.

سوق القطانين.jpeg


انتشار أمام باب العامود.jpeg