الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

زاعمًا أنه "ضحية".. ترامب ينتقد مدعي عام نيويورك

حجم الخط
صورة تعبيرية
واشنطن - وكالات

انتقد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، المدعي العام في نيويورك لتوجيهه اتهامات جنائية ضده، وأعلن نفسه ضحية للتدخل في الانتخابات دون تقديم أدلة.

وقال ترامب بعد توجيه الاتهامات له: "لم أتخيل أبدًا أن شيئًا كهذا يمكن أن يحدث في الولايات المتحدة".

وشن هجومًا لاذعًا على إدارة الرئيس جو بايدن بعد أن واجه اتهامات جنائية، قائلًا إن "البلاد ذاهبة إلى الجحيم، والعالم يضحك علينا".

وأضاف مخاطبًا وسائل الإعلام وأنصاره من منتجع مارالاغو في فلوريدا: "علينا أن ننقذ بلدنا. لم أتصور أبدًا أن شيئًا كهذا يمكن أن يحدث في أمريكا. لم أتصور أبدًا أنه يمكن أن يحدث".

ووصف ترامب التهم الجنائية الموجهة إليه بأنها "خاطئة وذات دوافع سياسية وإهانة لبلدنا".

وتابع: "الجريمة الوحيدة التي ارتكبتها هي الدفاع بلا خوف عن أمتنا من أولئك الذين يسعون إلى تدميرها"، وفقا لما كتبه على حسابه على موقع "تروث سوشيال" للتواصل الاجتماعي.

وهذه هي أول تصريحات لترامب منذ الكشف عن تفاصيل لائحة الاتهام بعد ظهر الثلاثاء في مانهاتن.

وكان ترامب قد دفع أمام المحكمة مساء الثلاثاء بأنه غير مذنب في 34 تهمة جنائية تم توجيهها إليه، وهي ناشئة عما يعرف بـ "مدفوعات شراء الصمت" لعام 2016، وتتعلق القضية بمدفوعات من خلال وسيط إلى ممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيلز لشراء صمتها لإخفاء علاقة غرامية مزعومة مع ترامب قبل انتخابات عام 2016.

وانتقد ترامب مختلف القضايا القانونية التي يواجهها، بدءًا من التعامل مع الوثائق السرية التي نُقلت إلى منتجعه مارالاغو بعدما غادر البيت الأبيض في أوائل 2021، مرورًا بالتحقيق في هجوم 6 يناير 2021 على مبنى الكونغرس وحتى قضية التدخل في انتخابات 2020.

وبشكل خاص التدخل في الانتخابات بضغطه على أكبر مسؤول عن العملية الانتخابية بولاية جورجيا "لإيجاد" أصوات كافية لتحويل هزيمته في الولاية إلى فوز، وذلك طبقا لمكالمة هاتفية مسجلة نشرتها وسائل الإعلام الأمريكية في مطلع 2021.

وأضاف أن هذه القضايا تصل إلى حد أن تكون محاولة لإحباط ترشحه الثالث للرئاسة، واصفا إياها بأنها "تدخل سافر في الانتخابات على نحو لم يسبق له مثيل".

وترامب هو أول رئيس أمريكي حالي أو سابق يواجه اتهامات جنائية.