الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

شرطة الاحتلال تطالب الإسرائيليين بحمل سلاحهم

حجم الخط
الشرطة الإسرائيلية
القدس-وكالة سند للأنباء

طالبت شرطة الاحتلال، الإسرائيليين الذين بحوزتهم رخصة سلاح، أن يحملوا سلاحهم معهم إلى أي مكان يتوجهون إليه خلال أيام "عيد الفصح اليهودي"، الذي يبدأ مساء اليوم الأربعاء، ويستمر حتى نهاية الأسبوع المقبل.

ودعت الشرطة الإسرائيليين بالقدوم مسلحين إلى "صلوات العيد في الكُنس"، وحمل السلاح خلال تجولهم في الأماكن العامة.

وتدعي الشرطة والجيش الإسرائيلي، أنه وصلت إليها "عشرات الإنذارات" حول تخطيط لعمليات ينفذها فلسطينيون في الداخل المحتل، وفي المستوطنات في الضفة الغربية.

وقالت الشرطة الإسرائيلية، إنها عززت قواتها عند الحواجز العسكرية بين الداخل المحتل والضفة، فيما أعلنت سلطات الاحتلال عن فرض إغلاق على الضفة الغربية والمعابر في قطاع غزة، بدءا من مساء اليوم.

وأكدت الشرطة الإسرائيلية، أنها نشرت 7500 شرطي وعنصر في حرس الحدود ومتطوعين في الداخل المحتل، خلال "عيد الفصح اليهودي"، وخاصة في مناطق المسجد الأقصى وحائط البراق وفي البلدة القديمة في القدس.

وأشارت أنها تستعد لحراسة طقوس "بركة الكهنة" في باحة حائط البراق، والتي يشارك فيها عشرات آلاف اليهود سنويا، مطالبة القادمين إلى هذه الطقوس بحمل سلاحهم.

ويبدأ عيد الفصح اليهودي اعتبارا من مساء اليوم الأربعاء (5 أبريل/ نيسان)، ويستمر حتى 12 من الشهر ذاته، تزامنًا مع تشديدات عسكرية في القدس، وإغلاق فرضه الاحتلال على غزة والضفة الغربية.