الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الفصائل: تغيير الوضع في "الأقصى"سيشعل حربا غير مسبوقة

حجم الخط
فصائل
غزة-وكالة سند للأنباء

أكدت فصائل العمل الوطني والإسلامي، أن محاولات تغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى ستشعل حربًا دينية غير مسبوقة.

وقالت الفصائل خلال وقفة إسناد للقدس بمدينة غزة، اليوم الأربعاء، إن الشعب الفلسطيني يرفض المساس بمكانة القدس والمسجد الأقصى، مشددة أن الانتهاكات في "الأقصى" تعني استمرار الصراع مع المحتل.

وأشارت إلى أن المقاومة هي الخيار الوحيد للدفاع عن القدس في وجه الفاشية والإجرام الإسرائيلي، موضحة أن الاحتلال الإسرائيلي كشف عن وجهه الحقيقي عندما أفرز الحكومة الفاشية.

ولفتت الفصائل إلى أن المقاومة في الضفة تبعث من جديد، لمواجهة جرائم الاحتلال وصد عدوانه، داعية أهالي القدس والداخل المحتل والضفة أن يشدوا الرحال للمسجد الأقصى للرباط فيه.

وطالبت المجتمع الدولي بالكف عن التعامل بازدواجية المعايير مع القضية الفلسطينية، داعية لوضع استراتيجية وطنية شاملة لمواجهة الاحتلال والدفاع عن الأرض والمقدسات.

وتعيش القدس منذ أيام حالة من التوتر الشديد بلغ ذروته الليلة، حيث اقتحمت قوات الاحتلال المصلى القبلي في المسجد الأقصى، وأخرجت المعتكفين والمعتكفات من داخله بالقوة ، وتخلل ذلك اعتداء بالهروات وأعقاب البنادق وإطلاق قنابل الغاز السام، والصوت صوبهم؛ ما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف المصلين، واعتقال المئات.

علمًا أن المعتكفين كانوا يتواجدون داخل المصلى القبلي في المسجد الأقصى، لصدّ أي استفزازات واعتداءات مرتقبة للمستوطنين، على خلفية محاولات منظمات "الهيكل" المزعوم، إدخال "قرابين الفصح" لباحات المسجد، وتنفيذ اقتحامات بأعدادٍ كبيرة له خلال اليوم.

ويبدأ عيد الفصح اليهودي اعتبارا من مساء اليوم الأربعاء (5 أبريل/ نيسان)، ويستمر حتى 12 من الشهر ذاته، تزامنًا مع تشديدات عسكرية في القدس، وإغلاق فرضه الاحتلال على غزة والضفة الغربية.