الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"حزب الله": اقتحام الأقصى انتهاك صارخ لحرمة بيت المقدس

حجم الخط
اعتداء قوات الاحتلال
بيروت-وكالات

قال "حزب الله"، إنّ اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى واعتدائها على المصلين والمعتكفين، هو انتهاك صارخ لحرمة المؤمنين وبيت المقدس، مؤكدا أنه يمسّ كل المسلمين وينتهك القيم الدينية والأخلاقية.

وأدان "حزب الله"، في بيان، اليوم الخميس، اعتداء قوات الاحتلال على المصلين والمعتكفين وتعرضها بالضرب للنساء والرجال مُنتهكة حرمة بيت الله، وقيامها باعتقال مئات المصلين، مخلية الساحة أمام المستوطنين لدخول باحات "الأقصى" وتدنيسها.

وأكد أن ممارسات الاحتلال تستدعي أوسع حملة استنكار وإدانة من كل الشرفاء والأحرار في العالم، موضحا أن اعتداءات الاحتلال رسالة صارخة لدعاة التطبيع عن الصورة الحقيقية لهذا العدو.

وأعلن "حزب الله" عن تضامنه الكامل مع الشعب الفلسطيني وفصائل المقاومة، مؤكدا وقوفه إلى جانبهم في كل الخطوات التي يتخذونها لحماية المصلين والمسجد الأقصى.

وعلى مدار يومين اقتحمت قوات الاحتلال "الأقصى"، واعتدت على المعتكفين داخله بشكل جماعي بالضرب وإطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الغاز السام صوبهم، واعتقلت المئات منهم ليلية الأربعاء، قبل أن تُفرج عن معظمهم بشرط الإبعاد عن المسجد.

ويسعى المصلون عبر اعتكافهم داخل المصلى القبلي في المسجد الأقصى، إلى صدّ أي استفزازات واعتداءات مرتقبة للمستوطنين، على خلفية محاولات منظمات "الهيكل" المزعوم، إدخال "قرابين الفصح" لباحات المسجد، وتنفيذ اقتحامات بأعدادٍ كبيرة له بدءًا من اليوم.

وبدأ عيد الفصح اليهودي مساء أمس الأربعاء (5 أبريل/ نيسان)، ويستمر حتى 12 من الشهر ذاته، تزامنًا مع تشديدات عسكرية في القدس، وإغلاق فرضه الاحتلال على غزة والضفة الغربية.