الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

كيف تأكل ليلا دون أن يزيد وزنك؟

حجم الخط
تعبيرية
رام الله - وكالة سند للأنباء

يتجنب الناس الأكل في الليل، خاصة في وقت متأخر من الليل، رغبة منهم في عدم زيادة الوزن، مع أن دراسة حديثة قدمت معيطات جديدة في الموضوع، ولكن ما أفضل وقت لتناول الطعام إذا كنت لا ترغب في زيادة الوزن؟

وتشير النتائج الأولية من دراسة جديدة حول تأثيرات أوقات الوجبات على محيط الخصر إلى أن تناول الطعام في المساء قد لا يكون سيئًا كما كان يعتقد سابقا.

ومن الشائع أن أي طعام يتم تناوله بعد الساعة الـ 6:00 مساء سوف يتحول إلى دهون في الجسم، وأن الأكل في وقت متأخر من الليل يرتبط بالسمنة وزيادة الوزن.

وأجرى الدراسة العالم تيم سبيكتور، أستاذ علم الأوبئة الجينية في "كينغز كوليدج" بلندن، إذ تتبع مع زملائه عادات الأكل لدى 80 ألف مستخدم لتطبيق إلكتروني اسمه (Zoe Health Study) لمعرفة ما إذا كان توقيت الوجبات يؤثر على الصحة والوزن.

لمدة 3 أسابيع، طُلب من المشاركين في الدراسة تجربة ما يسمى "الأكل المقيَد بالوقت"، حيث يصوم الشخص لمدة 14 ساعة ثم يستهلك جميع السعرات الحرارية اليومية في الساعات الـ 10 الباقية.

ولا تزال البيانات قيد التحليل من قبل سبيكتور والباحثين، ولن يتم نشر النتائج النهائية إلا بعد عدة أشهر، ومع ذلك، تشير النتائج الأولية المدهشة إلى أنه حتى تناول وجبة في وقت متأخر حتى الساعة 9:30 مساء قد لا يؤثر على صحتك سلبا وقد لا يزيد الوزن.

ووفقًا للدراسة، إذا كنت تأكل وجبة العشاء في الساعة 9:30 مساء، فيجب عليك الالتزام بصيام 14 ساعة، مما يعني عدم تناول وجبة الإفطار قبل الساعة 11:30 صباحًا في اليوم التالي للحفاظ على عملية التمثيل الغذائي لديك.

وتنصح سارة بيري، الأستاذة المشاركة في التغذية في "كينغز كوليدج" بلندن والمشاركة في الدراسة، بتأخير النوم إلى ما بعد ساعتين على الأقل من توقيت تناول آخر وجبة، وذلك لمنح المعدة الوقت الكافي لهضم الطعام.