الساعة 00:00 م
السبت 22 يونيو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

50097 طالبا يبدؤون اليوم "امتحان الثانوية العامة"

"ضحية الكرسي وبائع الصبر".. قصة استشهاد مواطن فلسطيني في سوق الصحابة بغزة

أدت لإصابة في صفوف الاحتلال..

53 عملاً مقاوماً في الضفة والقدس خلال الـ24 ساعة الأخيرة

حجم الخط
أعمال المقاومة في الضفة
رام الله - وكالة سند للأنباء

نفذ مقاومون فلسطينيون 53عملاً مقاوماً بالضفة الغربية والقدس، خلال الـ24 ساعة الماضية، أدت لوقوع إصابة في صفوف الاحتلال الإسرائيلي.

ورصد مركز المعلومات الفلسطيني "معطى"، 3 عمليات إطلاق نار، وتفجير 3 عبوات ناسفة، وإلقاء 10 زجاجات حارقة، إلى جانب إحراق نقطتين عسكريتين، وعملية تصدي للمستوطنين وإحراق مركبة لهم، واندلاع المواجهات في 33 نقطة.

واندلعت المواجهات في القدس ورام الله وطولكرم وبيت لحم ونابلس، بالإضافة إلى مدينتي جنين والخليل، فيما أطلق مقاومون النار اتجاه قوات الاحتلال في اليامون ومرج بن عامر في جنين، وبيت أمر في الخليل.

وتصدى الفلسطينيون للمستوطنين وحطموا مركباتهم في مدينة نابلس.

وفيما يتعلق بالعمليات النوعية، فقد شهدت الضفة الغربية عمليات إطلاق النار على قوات الاحتلال في اليامون، وفي سهل مرج بن عامر، وإحراق نقطة عسكرية بعد استهدافها بالزجاجات الحارقة في حوارة.

وسُجلت إصابة جندي خلال المواجهات في مناطق متفرقة من الخليل، حيث ألقى الشبان عبوة ناسفة على برج عسكري في مثلث خرسا، إلى جانب إحراق نقطة عسكرية بعد استهدافها بالزجاجات الحارقة في مخيم العروب.

وتصاعدت وتيرة أعمال المقاومة خلال شهر مارس/ آذار الماضي، حيث رصد تقرير مركز "معطى"، 1055 عملاً مقاوماً؛ بينها 143 عملية إطلاق نار واشتباك مسلح مع قوات الاحتلال.