الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

محدث 7 إصابات باعتداء للاحتلال ومستوطنيه في الضفة

حجم الخط
احتلال
البيرة - وكالة سند للأنباء

أصيب سبعة فلسطينيين بمواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الجمعة، في مدينة طوباس وقلقيلية، بينما اعتدى مستوطنون متطرفون على ممتلكات الفلسطينيين في مدينتي الأغوار والبيرة.

وقالت مصادر محلية، إن عشرات المستوطنين تجمعوا قرب الحاجز العسكري المقام على المدخل الشمالي للبيرة، بحماية قوات من جيش الاحتلال، ورشقوا مركبات المواطنين بالحجارة.

وأغلقت قوات الاحتلال حاجز الحمرا العسكري، الرابط بين مدن الضفة الغربية والأغوار الفلسطينية في الاتجاهات كافة، وسط انتشار مكثف لجنود الاحتلال في المنطقة، خاصة في قرية فروش بيت دجن.

وداهمت قوات الاحتلال عدة منازل في عدد من القرى والبلدات خاصة فروش بيت دجن، وصادرت تسجيلات كاميرات في المنطقة.

وشددت قوات الاحتلال الإسرائيلي من إجراءاتها العسكرية على حواجز حوارة جنوب نابلس، وبيت فوريك شرقا، كما نصبت حاجزا على مدخل قرية عقربا جنوب نابلس، وقامت بالتدقيق بهويات المواطنين وتفتيش السيارات المارة عبر الحواجز.

وفي الأغوار، أضرم مستوطنون النار في أجزاء من بيت بلاستيكي للمواطن عبد الباسط بشارات.

أما في طوباس، اندلعت مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال في وادي الفارعة جنوب طوباس، وألقى خلالها شبان قنابل محلية الصنع "أكواع" تجاه جنود الاحتلال؛ أسفرت عن إصابة الشاب عبد اللطيف دراغمة برصاص حي في الكتف الأيسر، وجرى نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وفي قلقيلية، أصيب 6 شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة كفر قدوم الأسبوعية، المناهضة للاستيطان.