الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

مهاتفاً المبعوث الروسي.. "أبو مرزوق": يجب وقف التصعيد

حجم الخط
موسى أبو مرزوق
غزة - وكالة سند للأنباء

قال رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة "حماس" موسى أبو مرزوق إن على سلطات الاحتلال الإسرائيلي وقف التصعيد على قطاع غزة ولبنان، والاعتداءات المتواصلة بحق المسجد الأقصى المبارك بشكل فوري.

ورد ذلك خلال مهاتفته المبعوث الخاص للرئيس الروسي في الشرق الأوسط وإفريقيا ونائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف؛ لبحث العدوان الإسرائيلي على القطاع والمسجد الأقصى.

واستعرض "أبو مرزوق" جرائم الاحتلال ضد الفلسطينيين، مؤكداً على أن الشعب الفلسطيني متمسك بحقوقه، وأن حركة حماس ستدافع عن الفلسطينيين بكافة السبل المتاحة.

بدوره عبّر "بوغدانوف" عن موقف بلاده الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني، مستعرضاً الجهود التي تبذلها بلاده في هذا الصدد مع الأطراف المعنية.

وأضاف أن هناك مسؤولية خاصة على أعضاء لجنة القدس ومنظمة المؤتمر الإسلامي وجامعة الدول العربية، اتجاه ما يجري.

وأثار اقتحام المسجد الأقصى المبارك والاعتداء على المصلين والمعتكفين فيه، ردود فعل دولية غاضبة، حيث وصفت هذه الاعتداءات بـ"الانتهاك الصارخ".

ويشهد المسجد الأقصى منذ أيام اقتحامات وحشية يتخللها اعتداء على المعتكفين بالهراوات وأعقاب البنادق والرصاص المطاطي وقنابل الغاز السام، وإجبارهم على مغادرة ساحاته بالقوة.

ويتواجد المعتكفون في باحات المسجد الأقصى؛ لصدّ أي استفزازات واعتداءات للمستوطنين، على خلفية محاولات منظمات "الهيكل" المزعوم، إدخال "القرابين" لباحات المسجد وذبحها، وتنفيذ اقتحامات بأعدادٍ كبيرة له خلال أيام عيد "الفصح" العبري الذي بدأ مساء أول أمس ويستمر أسبوعًا.