الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

جراء عمليات المقاومة

بنسبة 100% .. ارتفاع طلب الدعم النفسي في "إسرائيل"

حجم الخط
ارتفاع في طلبات الدعم النفسي
القدس – وكالة سند للأنباء

ارتفعت نسبة توجه المستوطنين الإسرائيليين لطلب العلاج والدعم النفسي ارتفاعًا قياسيًا، خلال الفترة الأخيرة، جراء عمليات المقاومة الفلسطينية.

وقالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية إن ارتفاعاً قياسياً طرأ في نسب التوجه لخطوط الدعم النفسي في صفوف سكان "إسرائيل" خلال الفترة الأخيرة، جراء العمليات الفلسطينية.

وذكرت الصحيفة أن جزء كبير من هؤلاء أعربوا عن خوفهم من الخروج من بيوتهم، خشية تعرضهم لعمليات فلسطينية.

بدورها، أعلنت جمعية الدعم النفسي والصدمات الإسرائيلية "نتال"، عن ارتفاع طلبات الدعم النفسي عبر الاتصال على خطوطها بنسبة 100% خلال الأيام الأخيرة.

وقالت "إفرات شفروت" المديرة العامة للمنظمة إن طواقم الجمعية تلقت عشرات المكالمات الهاتفية بعد إطلاق الصواريخ يوم الخميس وعمليات الأمس، حيث يخشى الإسرائيليون الخروج من منازلهم.

وقُتل إسرائيليين اثنين وأصيب 8 آخرين، خلال الـ 24 ساعة الماضية، إثر عمليات للمقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس والداخل الفلسطيني المحتل.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء الخميس الماضي، عن إطلاق 34 صاروخًا و3 قذائف هاون، من لبنان تجاه مستوطنات الشمال الفلسطيني، تزامن ذلك مع إطلاق المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، عدد من الصواريخ تجاه مستوطنات المحاذية للقطاع بعدة صواريخ، ردًا على العدوان الإسرائيلي على المسجد الأقصى والمعتكفين فيه.