الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

سيشارك في الاستعراض أكثر من 2500 سفينة..

مناورة بحرية إيرانية دعمًا للشعب الفلسطيني

حجم الخط
مناورة بحرية إيرانية
طهران-وكالات

أعلن الحرس الثوري الإيراني، عن إجراء مناورة بحرية كبيرة يوم الخميس المقبل؛ دعماً للشعب الفلسطيني.

جاء ذلك بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية "إرنا" الإيرانية، عن بيان للعلاقات العامة للقوة البحرية في الحرس الثوري، اليوم الأحد.

ووفق البيان، فإن قائد القوات البحرية في الحرس الثوري، علي رضا تنكسيري، قال إن المناورة تأتي دفاعا عن مظلومية الشعب الفلسطيني ودعما لانتفاضته، وإدانة لجرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد "تنكسيري"، أن مناورات "اقتدار التعبئة الشعبية البحرية" التابعة لبحرية الحرس الثوري ستُقام يوم الخميس القادم، شمال وجنوب البلاد وذلك بالتزامن مع بعض الموانئ المحددة حول العالم.

وأشار إلى أن العرض البحري سيُقام في سواحل بحر قزوين والخليج، بمشاركة أكثر من 2500 سفينة شعبية داعمة لتطلعات وانتفاضة الشعب الفلسطيني.

وتشهد الضفة الغربية توترات متصاعدة منذ بداية العام الجاري، ازدادت حدتها بشكل لافت بعد اقتحام شرطة الاحتلال المصلى القبلي بالمسجد الأقصى بمدينة القدس على مدار أيامٍ متتالية، واعتدائها على المصلين والمرابطين بالضرب واعتقال المئات منهم، ما قوبل بموجة إدانات واستنكارات إقليمية ودولية واسعة.

واتسع نطاق التوتر الميداني بإطلاق صواريخ على "إسرائيل" من المقاومة في قطاع غزة ولبنان، ثم عمليتي إطلاق نار ودهس في الضفة الغربية وتل أبيب الجمعة، أسفرتا عن قتيلين وإصابة 5 آخرين.