الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

هجمات سيبرانية تعطل خدمات البريد والري في "إسرائيل"

حجم الخط
هجمات سيبرانية
القدس - وكالة سند للأنباء

عطلت هجمات سيبرانية أجهزة التحكم بري الحقول في مناطق واسعة في "إسرائيل" اليوم الأحد، بينها سهول الحولة وغور الأردن.

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، فقد ظهر في أجهزة التحكم بالري بيان جاء فيه "لقد تم اختراقك، لتسقط إسرائيل"، دون أي تعقيب عن شركة "يونيترونيكس" الإسرائيلية التي تنتج أجهزة التحكم بالري.

ويجري في هذه الأثناء فحص أجهزة التحكم بالري في الحقول الزراعية المستهدفة، حيث ترصد هذه الأجهزة الحقول وحالة الطقس فيها وعلى إثر ذلك تقرر كميات المياه للري وتوقيت ضخها.

وخلال الأيام الأخيرة استهدفت هجمات سايبر مواقع عديدة وعطلت خدمات تقدمها شركة البريد.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن هجوما سيبرانيا استهدف شبكة حواسيب شركة البريد الإسرائيلية عشية عيد الفصح اليهودي، يوم الأربعاء الماضي.

ومن بين خدمات البريد التي تعطلت، خدمات تجارية بينها إرسال رزم ودفع رسوم وعمولات الجمارك، وقسم من خدمات تسديد حسابات لوزارات وهيئات أخرى بينها سلطة الضرائب، كما يُتوقع حدوث تأخير في تسليم رزم بريد ورسائل.

وتشير تقديرات شركة البريد إلى أن منفذي الهجوم السيبراني هي "جهات خبيرة وخططت هجوما كبيرا"، حيث تحقق "هيئة السايبر الوطنية" الإسرائيلية في هذا الهجوم.

وسُجلت في الأيام الأخيرة موجة هجمات سيبرانية غير مألوفة على عدد كبير من مواقع الإنترنت في إسرائيل، واستهدفت غالبيتها مواقع بهدف منع تقديم خدمات، لفترات محدودة وفي بعض الحالات تعطلت المواقع لساعات.