الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

تجمع الأطباء الفلسطينيين يُطلق سلسلة إنتاجية تتعلق بالأسرى المرضى

حجم الخط
https://www.facebook.com/watch/?v=886632795778626

انطلاقاً من دوره الوطني في نصرة شعبنا وقضاياه العادلة يسلط #تجمع_الاطباء_الفلسطينيين_المستقلين الضوء على الأوضاع الصحية التي يعانيها أسـ ,رانا الأحرار في سجون الأحتلال ليبرز للعالم حجم المعاناة والالم التي يعانيها احرارنا خلف القضبان وليكشف الجريمة الانسانية والاخلاقية التي تمارسها مصلحة السجون الاسرائيلية بحق أسرانـ,ا . لذلك يطلق التجمع سلسلة انتاجات مرئية تشرح وتوضح الحالات المرضية للأسـ,رى في سجون الأحــ,تلال لعلها تكون رسالة للمنظمات الحقوقية العالمية للنظر بهذه القضية الانسانية التي لا بواكي لها. #أسرى_مرضى_في_سجون_الاحتلال

Posted by ‎تجمع الاطباء الفلسطينيين المستقلين‎ on Thursday, April 13, 2023
رام الله- وكالة سند للأنباء

أطلق تجمع الأطباء الفلسطينيين المستقلين، سلسلة إنتاجات مرئية تُسلط الضوء على الحالات المرضية للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح "تجمع الأطباء" عبر صفحته الشخصية "فيسبوك"، أن الهدف من هذه الإنتاجات المرئية هو كشف الجريمة الإنسانية والأخلاقية التي تمارسها إدارة السجون الاسرائيلية بحق الأسرى الفلسطينيين.

وفي وقتٍ سابق، أعلن تجمع الأطباء الفلسطينيين عن إطلاق حملة إعلامية تُسلط الضوء على واقع الأسرى المرضى والجرحى في سجون الاحتلال، وستشمل الحملة إعداد ونشر فيديوهات وانتاجات مرئية تتضمن بطاقات تعريفية عن كل أسير مريض توضح تاريخ اعتقاله وفترة محكوميته وبلدته والمرض الذي يعاني منه.

ولفت التجمع إلى عدد من الأسرى الذين يُعانون من أمراض خطيرة وهم، إبراهيم علقم، اعتقل في 7 تموز/يوليو 2006، بِحكم مؤبد، يُعاني من آلام في أسفل الرقبة "بين الكتفين" ومن أوجاع في الحلق، كشفت الصورة الطبقية أنه مصاب بورم في الرأس يضغط على العمود الفقري والدماغ.

أما الأسير إبراهيم عبد الله غنيمات، اعتقلته قوات الاحتلال في 10 تشرين الأول/أكتوبر 2005، مؤبد، يُعاني من ضعف بعضلة القلب وتسكير ثلاث صمامات، بينما الأسير إبراهيم محمد حلبية، اعتقل 14 تموز/يوليو 2004، تم استئصال جزء من الكبد حيث يعاني من وجود كيس جراثيم على الكبد.

والأسير أحمد جميل جعب، اعتقل في 15 حزيران/يونيو 2006، يعاني من فقدان البصر في العين اليسرى، وكسل في العين اليمنى.

ويعتقل الاحتلال في سجونه 4800 أسير فلسطيني؛ بينهم 29 أسيرة، و170 طفلاً، فيما يبلغ عدد الأسرى المرضى 700 أسير يعانون من أمراض بدرجات مختلفة، منهم 24 أسيرًا مصابون بالسرطان، وبأورام بدرجات متفاوتة.