الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

وقفة دعم وإسناد للأسرى بمحافظة طوباس

حجم الخط
فعاليات الأسرى
طوباس - وكالة سند للأنباء

شارك عشرات الفلسطينيين وممثلو المؤسسات في محافظة طوباس، مساء اليوم الإثنين، في وقفة دعم وإسناد للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا محافظ طوباس يونس العاصي في كلمته، المؤسسات الحقوقية والمجتمع الدولي إلى التدخل العاجل ووضع حد لمعاناة الأسرى ووقف انتهاكات سلطات الاحتلال بحقهم.

بدوره، قال مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، إن 4900 أسير داخل سجون الاحتلال منهم 31 أسيرة، و160 طفلا يعانون من ظروف اعتقال سيئة، و700 أسير يعانون من أمراض مزمنة، و24 أسيراً يعانون من أمراض السرطان، ومن أصعب هذه الحالات حالة الأسيرين عاصف الرفاعي، ووليد دقة.

وأهاب بني عودة بأحرار العالم والمجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية؛ للتدخل للإفراج العاجل عن الأسرى المرضى وإنهاء معاناتهم.

وأكدت لجنة التنسيق الفصائلي على أهمية دور الشارع الفلسطيني في نصرة قضية الأسرى، وأهمية الالتفاف الشعبي حول قضيتهم لوضع حد لمعاناتهم وإمعان إدارة السجون في انتهاكاتها بحقهم.

يُحيي الفلسطينيون في كل أماكن وجودهم اليوم الاثنين، ذكرى يوم الأسير الفلسطيني، الذي يصادف الـ 17 من إبريل/ نيسان من كل عام.

وأقر المجلس الوطني الفلسطيني، خلال دورته العادية، في 17 إبريل عام 1974 هذا التاريخ، كيوم وطني للوفاء للأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.