الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

مصر.. "هاكر" يسرق محتوى إذاعة القرآن الكريم

حجم الخط
هاكرز توضيحية.png
القاهرة - وكالة سند للأنباء

تعرضت إذاعة القران الكريم المصرية، لـ "القرصنة" وسرقة محتواها الإذاعي وبيعه داخل مصر وخارجها من البلدان العربية والإسلامية.

وقام هاكر مصري، وفق وسائل إعلام مصرية محلية، بسرقة محتوى الإذاعة وبيعه بمقابل مادي، واستخدم أحدث أساليب التخفي الرقمي للهرب من الملاحقة الأمنية والمخالفة للقانون.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة، قيام أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة كفر الشيخ، بإنشاء وتصميم وإدارة تطبيق إلكتروني مقرصن.

وأوضحت: "يقوم (المحتال) من خلال تصميمه ببث المحتوى الخاص بإذاعة القران الكريم المصرية التابعة لاتحاد الإذاعة والتلفزيون لعدد كبير من المشتركين في مصر والعالم العربي والإسلامي".

ونوهت إلى أنه "اتخذ من مسكنه (كفر الشيخ) مقرًا لإدارة وتشغيل التطبيق مستخدمًا أحدث أساليب التخفي الرقمي للهرب من الملاحقة الأمنية وبالمخالفة للقانون".

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن كفر الشيخ، تم استهداف العقار المستخدم لإدارة التطبيق الإلكتروني المشار إليه وأمكن ضبط المذكور، وفق المصادر المصرية.

وأفادت المصادر أنه بالتفتيش في حضور المحتال عُثر على هاتف محمول عليه أثار ودلائل على إدارة التطبيق الإلكتروني وفلاش ميموري تحتوي على المصدر البرمجي للتطبيق الإلكتروني.

ولفتت النظر إلى أنه "بمواجهة المتهم أقر بأنه مالك ومدير التطبيق الإلكتروني وارتكابه المخالفات المشار إليها بقصد تحقيق الربح المادي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية".