الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

رفع عدد الجرائم إلى 48 منذ بداية العام..

محدث مقتل شاب بجريمة إطلاق نار بالجليل

حجم الخط
جريمة قتل في الجليل
الداخل المحتل - وكالة سند للأنباء

قتل الشاب محمد أبو جبل (26 عامًا)، الليلة الماضية، جراء تعرضه لجريمة إطلاق نار على مفترق إكسال في الجليل بالداخل المحتل.

وقالت مصادر إعلامية، إن "أبو جبل" من سكان الناصرة تعرض للاعتداء بالضرب قبل أن يتم إطلاق النار عليه، حيث أصيب بجراحٍ حرجة؛ تُوفي على إثرها بعد وقت قصير.

وتصاعدت أعمال العنف والجريمة في بلدات الداخل المحتل منذ بداية العام 2023، حيث وصلت حصيلة ضحايا الجرائم  48 قتيلا، في الوقت الذي تتقاعس شرطة الاحتلال عن القيام بدورها للحد من هذه الظاهرة.

وقُتل شابين في الثلاثينيات والعشرينات، من مدينة الناصرة ودير الأسد خلال الـ24 ساعة الماضية، في جريمتين منفصلتين، جراء تعرضهما لإطلاق نار.

ويشهد الداخل المحتل تصاعداً خطيرًا ومستمرًا في جرائم القتل، في الوقت الذي تتقاعس سلطات الاحتلال عن القيام بعملها لاجتثاث هذه الظاهرة.

ويتهم الفلسطينيون سلطات الاحتلال وخصوصًا جهاز "الشاباك" بالتواطؤ مع جماعات القتل وإدخال السلاح، لتفكيك نسيج المتجمع الفلسطيني بالداخل.

وتحوّلت جرائم إطلاق النار بالداخل وسط الشوارع إلى أمر معتاد خلال السنوات الأخيرة، بعدما خرجت عن السيطرة، في ظل تصاعد الجريمة المنظمة وارتفاع معدلاتها بشكل كبير ومتصاعد.

وخلال عام 2022، بلغت حصيلة ضحايا جرائم القتل في الداخل المحتل، 109 قتلى بينهم 12 امرأة؛ وفي عام 2021، تم توثيق أكثر من 111 جريمة قتل في حصيلة قياسية غير مسبوقة.