الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

خاص اختبار الثانوية العامة سيُعقد بموعده وفق خطة جاهزة للتنفيذ

حجم الخط
الثانوية العامة
رام الله- وكالة سند للأنباء

أكد الوكيل المساعد لشؤون القياس والتقويم في وزارة التربية والتعليم محمد عواد، أن الوزارة لديها خطة كاملة لتنفيذ امتحان الثانوية العامة واحدًا وموحدًا في كل محافظات الوطن وفي موعده المحدد السابع من حزيران/يونيو المقبل.

وشدد "عواد" في تصريحٍ خاص بـ "وكالة سند للأنباء"، اليوم الأربعاء، أن الخطة جاهزة وسيعقد اختبار الثانوية بموعده ولا تعديل على الخطة كأي تعديل إضافي، مُضيفًا: "الأمور تسير بشكل طبيعي وفق ما يرام".

وأوضح "عواد" أن الوزارة نفذت أنشطة ووجهت الطلبة نحو التعلم للمباحث التي لم يستكملوها بسبب إضرابات المعلمين في الضفة الغربية.

وأكد أن المؤشرات لدى الوزارة جيدة جدًّا ومعظم المدارس استكملت الدوام لطلبة الثانوية، مُبيّنًا أن الخطة جاهزة للتنفيذ ونسبة الإضراب في المدارس أقل من 5% بهذه المدن: نابلس، طوباس، طولكرم، وبيت لحم.

ويأمل "عواد" أن ينتظم الدوام والمسيرة التعليمية بعد شهر رمضان دون الحاجة لاتخاذ إجراءات لا ترغب بها الوزارة بحق بعض المعلمين الذين لا زالوا مضربين.

وفيما يتعلق باختبار الثانوية العامة، أشار إلى أن الوزارة عممت بأن الدورة الأولى ستكون نتيجتها إما ناجح أو غير مستكمل، بمعنى أن النتيجة النهائية ستُرحّل للدورة الثانية أي ستمنح الطالب بالدورة الأولى حرية انتقاء عدد من المباحث واستكمال هذه المباحث في الدورة الثانية.

ولفت "عواد" إلى أنه يُمكن للطالب أن يتقدم بالدورة الأولى إن أراد أو الثانية أو يجمع ما بين الدورتين.

يُذكر أن "حراك المعلمين الموحد" الذي يقود احتجاجات المعلمين في الضفة الغربية، أكد مطلع الأسبوع استمراره في الإضراب حتى تحقيق جميع مطالبه، معلنًا مقاطعة امتحان التوجيهي هذا العام.

وتتمثل مطالب المعلمين بتشكيل "نقابة ديمقراطية"، وصرف الراتب كاملًا مع جدولة المستحقات ضمن سقف زمني معلوم، مع تعهّد بعدم المساس بالراتب مستقبلًا، وإضافة علاوة غلاء المعيشة، وكذلك بند مهنة التعليم، وتثبيت سنوات العقود من 2016، وتثبيت علاوة المخاطرة لمعلمي القدس، وفك أدنى مربوط الدرجة، ودرجتي "دي 1" و"دي 2".