الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"يديعوت أحرونوت" تُحرض على صالح العاروري

حجم الخط
الشيخ صالح العاروري
القدس-وكالة سند للأنباء

شنّت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، تحريضًا ضد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري، محملة إياه مسؤولية التصعيد الأخير.

وقالت الصحيفة في مقال نُشر فيها، إن العاروري هو الرجل الذي بسببه كادت الحرب تندلع  في "عيد الفصح" العبري، في إشارة إلى تحميله مسؤولية إطلاق الصواريخ من لبنان على شمال فلسطين المحتلة في 6 إبريل/ نيسان الجاري.

وحملت العاروري، ما وصفته بـ"الهجوم المشترك على إسرائيل من جميع الجبهات"، زاعمة أنه، أقام اتصالات من طهران إلى غزة، عبر بيروت والأقصى، لتحقيق هدفه النهائي، حسب قولها.

وفي وقت سابق، ادعت القناة الإسرائيلية الـ12، أن "العاروري" يعتبر الرجل الثاني في "حماس"، مشيرة إلى أنه يحافظ على اتصال وثيقٍ مع حزب الله اللبناني ويتحدث العبرية بطلاقةٍ.

وزعمت أن العاروري يسعى لإلهاب الضفة الغربية والتركيز على النشاطات العسكرية باحتضانٍ من إيران وحزب الله، مدعية أنه المسؤول الأول عن إطلاق صواريخ من جنوب لبنان إلى فلسطين المحتلة.

والتحق العاروري بحركة المقاومة الإسلامية "حماس" في عام 1987م، وشارك في مختلف أشكال مقاومة الاحتلال منذ انطلاقة الحركة، حتى أنه اعتقل إداريًا خلال السنوات 1990 و1991 و1992.

واعتقل العاروري منذ عام 1992 وحتى 2007 حيث أمضي 15 عاماً داخل سجون الاحتلال بتهمة تشكيل الخلايا الأولى للكتائب في الضفة، ثم أعاد الاحتلال اعتقاله بعد ثلاثة أشهر من الإفراج عنه لمدة ثلاث سنوات حتى سنة 2010 حين قررت المحكمة العليا الإسرائيلية الإفراج عنه وإبعاده لخارج فلسطين.

وانُتخب عضوا في المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عام 2010، وكان أحد أعضاء الفريق المفاوض لإتمام صفقة وفاء الأحرار "صفقة شاليط".