الساعة 00:00 م
الجمعة 10 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

الاحتلال يقتحم مصلى باب الرحمة ويُخرب إمدادات الكهرباء

حجم الخط
اقتحام مصلى باب الرحمة
القدس-وكالة سند للأنباء

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مصلى باب الرحمة، في الجهة الشرقية من المسجد الأقصى المبارك، وقامت بتخريب التمديدات الكهربائية والإضاءة والسماعات داخله.

 وقال مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في القدس، في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، إن شرطة الاحتلال اقتحمت مصلى باب الرحمة في المسجد الأقصى، وقامت بخلع وتكسير تمديدات الكهرباء داخل المصلى.

اقتحام باب الرحمة.jpg
 

وأكد أن ما قمت به شرطة الاحتلال هو انتهاك لحرمة المسجد الأقصى، مشددا أن هذه طريقة يُعبر عن حقد أسود دفين من قبل أفراد الشرطة ومسؤوليهم.

وأوضح المجلس أن هذه الانتهاكات والتصرفات العدوانية التي تقوم بها شرطة الاحتلال بحق المسجد الأقصى المبارك وفي مصلى باب الرحمة، هي أهداف مبيتة لن تتحقق.

وشدد أن مصلى باب الرحمة هو جزء أصيل من المسجد الأقصى، بكامل مساحته البالغة 144 دونما، مشيرا أن هذا المسجد الذي سيبقى مسجدا إسلاميا خالصا.

وعبر المجلس عن رفضه لهذه التدخلات السافرة المستمرة من قبل شرطة الاحتلال وعرقلتها لأعمال إعمار المسجد الأقصى المبارك، وتخريبها المتعمد لما تقوم به دائرة الأوقاف الإسلامية من أعمال صيانة وترميم.

بدوره قال الناطق باسم حركة "حماس" عن مدينة القدس محمد حمادة، إن اعتداء الاحتلال على مصلى باب الرحمة بمثابة تخط جديد للخطوط الحمراء، وإمعان في حربه على المساجد وانتهاكه الممنهج لحرمتها وخاصة المسجد الأقصى".

ودعا حمادة، أبناء الشعب الفلسطيني لضرورة المداومة على التواجد والرباط في ساحات المسجد الأقصى المبارك.

ويقع مصلى باب الرحمة شرقي المسجد الأقصى المبارك، وظل تحت سيطرة الاحتلال طوال عقود، حيث أعيد افتتاحه في فبراير/ شباط 2019 فيما عُرف بـ "هبة باب الرحمة" بعد إغلاق استمر قرابة 16 عاما.