الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الأوقاف" تستنكر رفع العلم الإسرائيلي على سطح المسجد الإبراهيمي

حجم الخط
علم الاحتلال
الخليل - وكالة سند للأنباء

استنكر مدير عام أوقاف الخليل نضال الجعبري، اليوم الأحد، نصب الاحتلال العلم الإسرائيلي على سطح وجدران المسجد الإبراهيمي الشريف، مشددًا أن ذلك يعد تدنيسًا للمكان المقدس والديني.

وقال "الجعبري" في بيانٍ تلقته "وكالة سند للأنباء"، إن الاحتلال في الآونة الأخيرة زاد من وتيرت الاعتداء على المسجد الإبراهيمي من خلال التنكيل بالمواطنين وإغلاق بوابات المسجد وصولًا لوضع أعلامه "التدنيسية" على سطح وجدران "الإبراهيمي".

وأكد أن الاحتلال يسعى لمخططه الاستيطاني بالاستيلاء على المسجد الإبراهيمي الشريف، مضيفًا: "الاحتلال يسابق الزمن للسيطرة على المسجد ضاربًا كافة المواثيق والقوانين الدولية والدينية".

ودعا "الجعبري" كافة المؤسسات الوطنية والدولية للوقوف عند مسؤولياتها اتجاه المسجد الابراهيمي، مطالبًا أبناء الشعب الفلسطيني بالرباط داخل المسجد وأروقته لمنع مخطط الاحتلال من الاستيلاء عليه كاملًا

ويقع المسجد الإبراهيمي في البلدة القديمة من الخليل التي تقع تحت سيطرة الاحتلال، ومنذ عام 1994 قسّمه الاحتلال إلى قسمين، أحدهما خاص بالمسلمين والآخر باليهود، عقب مذبحة ارتكبها مستوطن متطرف أسفرت عن استشهاد 29 مصلّ.

وتسمح سلطات الاحتلال للمصلين المسلمين بدخول الجزء الخاص بهم في المسجد، طوال أيام السنة.

فيما تسمح لهم بدخول الجزء الخاص باليهود 10 أيام فقط في السنة خلال الأعياد الإسلامية، وأيام الجمعة، وليلة القدر من شهر رمضان.