الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الخارجية تدين إغلاق الاحتلال لمداخل المدن الفلسطينية

حجم الخط
حواجز إسرائيلية
رام الله- وكالة سند للأنباء

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الاثنين، إجراءات الاحتلال الإسرائيلي وتشديداته، وحصاره العسكري الذي يفرضه على مداخل المدن، وتقييد حركة المواطنين الفلسطينيين.

ونددت الوزارة في بيانٍ لها، إغلاق سلطات الاحتلال عديد الحواجز العسكرية على مداخل المدن الفلسطينية، مُعتبرةً ذلك شكل من أشكال العقوبات الجماعية على المواطنين، بمن فيهم الأطفال والنساء والمرضى وكبار السن.

ورأت أن سلطات الاحتلال تحول أعيادها ومناسباتها إلى مآسي للمواطنين الفلسطينيين، في حين يحتفل الإسرائيليون والمستوطنون ويطلق لهم العنان في الحركة، والاعتداءات على أملاك وأراضي وحقوق الفلسطينيين.

وقالت الوزارة إن حقوق الإنسان الفلسطيني تنتهك من أجل ان يتمتع الإسرائيلي بوقته وأمنه وحريته، مشددةً أنها تتابع هذه العقوبات الجماعية على المستويات كافة بما فيها المحاكم الدولية والأوروبية المختصة.

ولليوم الثالث على التوالي، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، إغلاق جميع مداخل مدينة أريحا الرئيسية والأخرى الفرعية، ويلاحق مركبات المواطنين.

والمناطق المغلقة هي: المدخل الجنوبي، والشمالي الغربي قرب منطقة المعرجات، والمدخل الشمالي، وحاجز عسكري على البوابة الصفراء قرب معبر الكرامة، وتواجد في الطرق الفرعية.