الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

أرباح بنك UBS تهوي بـ 52 % في الربع الأول

حجم الخط
بنك UBS
برن -وكالات

أعلن UBS، أكبر بنك في سويسرا أن صافي أرباحه قد هبطت بأكثر من النصف في الربع الأول من العام الحالي، بعد أن خصص مبلغًا إضافيًا قدره 665 مليون دولار لتغطية خسائر الأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري في الولايات المتحدة والتي لعبت دورًا مركزيًا في الأزمة المالية العالمية.

وبلغ صافي الربح العائد إلى المساهمين مليار دولار بانخفاض نسبته 52 % على أساس سنوي، مقابل التوقعات عند 1.7 مليار دولار وفقًا لرفينيتيف.

وسجل البنك صافي أرباح بواقع 2.1 مليار دولار في الربع الأول 2022.

وتراجعت إيرادات بنك يو بي إس بنسبة 7 % لتصل إلى 8.75 مليار دولار خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في مارس الماضي، مقابل 9.38 مليار دولار كان قد سجلها خلال نفس الفترة قبل عام.

وقال UBS، إنه من المرجح أن يكمل استحواذه على منافسه كريدي سويس في الربع الثاني من العام الحالي.

وقال الرئيس التنفيذي سيرجيو إرموتي في بيان "يُظهر أدائنا الأساسي القوي والتدفقات القوية للداخل هذا الربع أننا ما زلنا مصدر استقرار لعملائنا خلال فترات عدم اليقين الكبيرة".

وذكر أكبر بنك لإدارة الثروات في العالم عن تدفقات داخلية "ودائع عملاء"، بقيمة 42 مليار دولار في الأشهر الثلاثة الأولى من العام.

وتلقى قسم إدارة الثروات 28 مليار دولار من الأموال الجديدة الصافية، منها 7 مليارات دولار في الأيام العشرة الأخيرة من شهر مارس وذلك بعد إعلانه عن صفقة الاستحواذ على كريدي سويس.

وفي تقريره السنوي العام الماضي، وصف UBS كيف كان متعهدًا للاكتتاب في الأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري في الولايات المتحدة في السنوات الخمس حتى عام 2007.

وفي نوفمبر 2018، بدأت السلطات الأمريكية إجراءات قانونية ضد البنك السويسري، والتي طالبت بفرض عقوبات بسبب تورطه في عشرات من هذه الصفقات.