الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

تميل للدراما القصيرة؟.. إليك 5 من أفضل المسلسلات

حجم الخط
بحار الحرب.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

لا يُحبذ البعض متابعة الأعمال الفنية، لا سيما الدراما، ذات الحلقات والمواسم الطويلة، ويميلون إلى متابعة عمل درامي غير عربي والأهم أن ينتمي لدراما المواسم القصيرة.

في هذا المقال نستعرض لكم مجموعة من أفضل المسلسلات الأجنبية القصيرة والجديدة التي صدرت في عام 2023 وننصحكم بمشاهدتها، خاصة أنه يمكنكم الانتهاء منها خلال العطلات.

حب وموت Love & Death

مسلسل دراما وجريمة من أعمال "إتش بي أو ماكس (HBO Max)، يستعرض السيرة الذاتية والحقيقية لزوجين يعيشان في بلدة صغيرة ويحظيان بحياة عائلية لطيفة ومميزة.

غير أن الأمور سرعان ما تنقلب رأسًا على عقب وتتبدّل الأحوال تمامًا، إذ تُتهم البطلة بقتل صديقتها بطريقة وحشية عام 1980 وتتوالى الأحداث.

المسلسل من 7 حلقات، أخرجه ليزلي لينكا غلاتر وتأليف كل من جيم أتكينسون وديفيد إي كيلي، وبطولة إليزابيث أولسن، وجيسي بليمونس، وأوليفيا غريس أبلغيت، وفابيولا أندوخار.

يُذكر أن القصة نفسها تم تناولها عبر مسلسل قصير من 5 حلقات باسم "كاندي" (Candy) طرحته منصة "هولو" (Hulu) عام 2022 وجاء من بطولة كل من جيسيكا بيل وميلاني لينسكي.

"أشياء جميلة صغيرة" Tiny Beautiful Things

مسلسل قصير يجمع بين الدراما والكوميديا. العمل من 8 حلقات قصيرة وطُرح للعرض هذا الشهر عبر منصة "هولو"، بطولة كاثرين هان وميريت ويفر وجوليان مارلون ساماني.

يتمحور حول كلير، كاتبة تصبح مشهورة ومسؤولة عن كتابة عمود بأحد الصحف خلال فترة سيئة من حياتها مُتخمة بالاضطرابات والفوضى، بين مشكلات عائلية وعاطفية مع زوجها من جهة وابنتها من جهة أخرى.

ويأخذنا العمل في رحلة عن كثب داخل أروقة ذكريات كلير خلال شبابها وعلاقتها بأمها وما جرى بحياتها وانعكاساته عبر مشاعر الذنب والغضب.

ديزي جونز والستة" Daisy Jones & The Six

مسلسل أمريكي من فئة الدراما الموسيقية، وهو عمل مناسب لهواة الغناء والاستعراض.

الحبكة تتمحور حول فريق روك غنائي ورحلة صعوده في لوس أنجلوس بأواخر السبعينيات من القرن الماضي، فيما نشهد جولاتهم الموسيقية حول العالم ومقابلات وجلسات تسجيل ولقطات من الحفلات صُورت كلها بطريقة أشبه بالوثائقيات.

المسلسل من 10 حلقات مُتاحة للعرض على "أمازون برايم"، وهو مُقتبس عن رواية بالاسم نفسه صدرت في 2019 وكانت الأكثر مبيعا.

الإخراج قام به جيمس بونسولدت ونينجها ستيوارت، والتأﻟﻴﻒ لجيهان كروثر ونورا كيركباتريك، أما البطولة فشارك بها رايلي كيو، وسيباستيان شاكون، وسام كلافلن، كاميلا موروني، سوكي ووترهاوس، وجوش وايتهاوس.

المسلسل منحه جمهور موقع IMDbتقييما بلغ 8.1 نقاط، فيما أشاد به النقاد، مُعربين عن استحسانهم للأداء والموسيقى والأهم الكيمياء بين الثنائي كيو وكلافلن، وإن صرح البعض برغبتهم لو أن العمل سلط الضوء على الفريق بأكمله لا البطلين الرئيسيين فقط.

"المطاردة الأمريكية: تفجير ماراثون بوسطن"

وثائقي من 3 حلقات فقط بعنوان (American Manhunt: The Boston Marathon Bombing)، والذي طُرح قبل أيام في الذكرى العاشرة لتفجير ماراثون بوسطن الذي حدث في أبريل/ نيسان 2013.

وقتل 3 أشخاص في الحادث وأُصيب ما لا يقل عن 183 شخصا بين عدّائين ومتفرجين ومارة وتضررت الأماكن القريبة إثر انفجار قنبلتين.

وتجنبت المدينة الأسوأ خاصة أنه جرى قرب خط نهاية ماراثون شارك فيه أكثر من 27 ألف شخص بينما احتشد عشرات الآلاف من المتفرجين على جانبي الطريق للمتابعة.

"بحّار الحرب" War Sailor

مسلسل الدراما الحربية، مكون من 3 حلقات، وهو مأخوذ من فيلم نرويجي بالاسم نفسه صدر في 2022 ومُقتبس بدوره عن قصة حقيقية.

الغريب أن الفيلم والمسلسل ضما الطاقم نفسه من النجوم، وهو ما برره صانعو المسلسل بأن العمل كُتبت له معالجتان إحداها للدراما والأخرى للسينما والاثنان يستحقان التقديم على الشاشة.

وبالتالي تقرر تقديم القصة بالطريقتين، خاصة بعد أن امتلكت منصة نتفليكس من الشجاعة الإنتاجية ما يكفي لخوض التجربة وتقديم المسلسل.

"بحّار الحرب" يستعرض حبكة إنسانية قوية ومؤثرة تتمحور حول البحار ألفريد الأب والزوج الذي يوجد برفقة صديق طفولته على متن سفينة تجارية وسط المحيط الأطلسي لحظة اندلاع الحرب العالمية الثانية.

فإذا بالبحارة وقد وجدوا أنفسهم في مقدمة الحرب بملابسهم المدنية ودون أي أسلحة، مضطرين للقتال في حين تستهدفهم الغواصات الألمانية.

تُرى كيف سينتهي بهم الحال وهل من سبيل للنجاة بحياتهم؟ والأهم كيف ستتعامل نساؤهم على اليابسة دونهم وكيف يحمين الأطفال في زمن الحرب؟