الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

خاص ارزيقات: 4 حوادث سطو مسلح منذ بداية 2023

حجم الخط
المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية العقيد لؤي ارزيقات.jpg
نابلس - وكالة سند للأنباء

قال المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية، العقيد لؤي ارزيقات، إن 4 حوادث سطو مسلح وقعت منذ بداية العام الحالي، في الضفة الغريبة. مؤكدًا: "وهذا ضمن المعدل السنوي لمثل هذه الحوادث".

وأكد العقيد ارزيقات في حديث خاص لـ "وكالة سند للأنباء" اليوم الأربعاء، أن حوادث السطو المسلح لم تشهد أي زيادة غير طبيعية، وأن الشرطة تسجل سنويًا ما بين 4-6 حوادث سطو.

وأوضح أنه تم كشف ملابسات اثنين من هذه الحوادث الأخيرة والوصول للفاعلين؛ "وهما حادثا السطو المسلح على محل للذهب في بلدة الظاهرية جنوبي الخليل، ومحاولة السطو على متجر في أريحا".

وأضاف أن الشرطة تواصل جهودها لكشف ملابسات بقية الحوادث، وهناك معلومات مهمة فيما يتعلق بحادث السطو على بنك في الخليل يمكن أن تقود للوصول للفاعلين.

وفيما يتعلق بالإجراءات والاحتياطات الأمنية داخل البنوك والمحلات التي تعرضت لسطو مسلح، بيّن "ارزيقات" أنه من السابق لأوانه تحديد دورها في تسهيل عمليات السطو.

ونوه إلى أن الشرطة، وضمن اختصاصها، ستفحص الإجراءات الأمنية الداخلية، داعيًا كافة المؤسسات خاصة المالية منها، للأخذ بكل الاحتياطات الأمنية اللازمة لحماية أمنها.

وكان مسلحون مقنعون قد نفذوا اليوم الأربعاء سطوًا مسلحًا على فرع البنك الوطني في بلدة عقربا جنوبي مدينة نابلس واستولوا على مبلغ من المال.