الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"الديمقراطية" تدعو لمقاطعة الاحتلال ومستوطناته

حجم الخط
مقاطعة الاحتلال
غزة - وكالة سند للأنباء

دعت دائرة المقاطعة في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، المؤسسات والنقابات والاتحادات العربية والدولية إلى مقاطعة سلطات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطناتها غير الشرعية والعمل على عزلها، ومحاصرة نظام الفصل العنصري الإسرائيلي.

جاء ذلك في بيان لها اليوم الأربعاء، على إثر قرار العاصمة النرويجية أوسلو والمدينة البلجيكية لييج/ حول العلاقات مع سلطات الاحتلال، وحظر سلع المستوطنات.

وأشادت دائرة المقاطعة بقرار مدينة لييج البلجيكية تجميد علاقاتها مع الاحتلال بكافة مؤسساته؛ بسبب استمرار جرائمه ونظام الفصل العنصري الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

وثمنت كذلك قرار العاصمة النرويجية أوسلو حظر استيراد سلع وخدمات الشركات التي تساهم بالمستوطنات الإسرائيلية، كونها تشكل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي والإنساني الذي يعتبر المستوطنات الإسرائيلية غير شرعية وتشكل انتهاكاً فاضحاً لقرار مجلس الأمن الدولي 2334.

ودعت دائرة المقاطعة في الجبهة كافة الدول والمؤسسات والنقابات والاتحادات العربية والدولية إلى مقاطعة الاحتلال ومستوطناته غير الشرعية والعمل على عزلها ومحاصرة نظام الفصل العنصري الإسرائيلي.

وطالبت بالعمل الحثيث في الضغط على الحكومات والسلطات في الدول العربية والإسلامية لوقف قطار التطبيع الذي يعد طعنة في خاصرة الشعب الفلسطيني والشعوب العربية والمسلمة وانتهاكاً لمبادرة السلام العربية.