الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

4 إصابات في صفوف الفلسطينيين..

محدث اعتداءاتُ المستوطنين تتصاعد.. ملاحقة رعاة الأغنام والمركبات واقتلاع أشجار زيتون بالضفّة

حجم الخط
مستوطنون
الأغوار الشمالية-وكالة سند للأنباء

يواصل المستوطنون هجماتهم على الفلسطينيين في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، وذلك بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي، حيث اعتدوا على مزارعين وأصابوا عددًا منهم، ولاحقوا رعاة الأغنام ومركبات المواطنين، واقتلعوا أشجار زيتون ودمروا محاصيل زراعية.

وفي التفاصيل أفادت مصادر محلية أن مستوطنين بحماية جيش الاحتلال، لاحقوا المزارعين ورعاة الأغنام في منطقة الساكوت في الأغوار منذ ساعات الصباح، واحتجزوا قطيعا من الأبقار للمواطن فوزي أبو مطاوع.

وأسفر هذا الاعتداء عن إصابة 4 مواطنين برضوض، بحسب المصادر ذاتها.

وأقام مستوطنون قبل أيام حظيرة أبقار في المنطقة، وسط تخوفات من أن تكون نواة لبؤرة استيطانية رعوية.

وفي نابلس هاجم مستوطنون مسلحون، اليوم مركبات المواطنين وممتلكاتهم قرب مدخل قرية عين شبلي، شرق مدينة نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن 25 مستوطنا مسلحا هاجموا مركبات المواطنين ومنازلهم والبيوت البلاستيكية، قرب مدخل قرية عين شبلي، وسط أعمال عربدة واستفزاز في المنطقة.

وتشهد الفترة الحالية تصاعدا كبيرا لهجمات المستوطنين، وعلى ضوء ذلك شدد "دغلس" على ضرورة أخذ الحيطة والحذر وتفعيل لجان الحراسة للتصدي لهذه الاعتداءات.

أما في بيت لحم فقد اقتلع مستوطنون عشرات أشتال الكرمة والزيتون وأتلفوا محاصيل زراعية، ودمروا شبكة ريّ، في أراضي قرية حوسان غربًا.

وقال مجلس قروي حوسان إن مستوطنين اقتلعوا عشرات أشتال الكرمة والزيتون، وأتلفوا محاصيل باذنجان وبندورة وفلفل في أراضي منطقة "واد قديس" غرب قرية حوسان، ودمروا شبكة مياه، كانت تستخدم لريّ المزروعات لمواطنين من عائلة حمامرة.

يذكر أن منطقة "واد قديس" تبلغ مساحتها أكثر من 400 دونم، وفيها حوالي 12 ينبوع مياه، وهي أراضٍ زراعية يعتمد عليها المواطنين في مصدر رزقهم، وتتعرض لاعتداءات متكررة من المستوطنين.

وارتفعت وتيرة اعتداءات المستوطنين ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم بالضفة الغربية، حيث شنّوا 314 هجومًا منذ بداية العام وحتى 17 أبريل/ نيسان الجاري، وقعت في 89 منها إصابات بين الفلسطينيين، فيما أسفرت 225 منها عن أضرار في ممتلكاتهم، وفق معطيات للأمم المتحدة.