الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

هدنة إنسانية لـ 72 ساعة في السودان

حجم الخط
حرب السودان
الخرطوم – وكالات

أعلن الجيش السوداني، مساء اليوم الخميس، موافقته على تمديد الهدنة الإنسانية لمدة 72 ساعة إضافية، بناء على مساع دولية لتهدئة الأوضاع في السودان.

وقال الجيش في بيان له إن قيادة القوات المسلحة وافقت على تمديد الهدنة، التي طرحت لمدة 72 ساعة إضافية، يبدأ سريانها اعتبارا من تاريخ انتهاء الهدنة الحالية.

وأوضح البيان أن تجديد الهدنة جاء تلبية للمساعي التي تبذلها السعودية والولايات المتحدة الأمريكية في تهدئة الأوضاع، وتمديد الهدنة لتهيئة الظروف المناسبة لعمليات إجلاء المقيمين من مختلف الجنسيات، وتيسير النواحي الإنسانية لمواطنينا.

وفي 24 أبريل/ نيسان الجاري، أعلن الجيش السوداني وقوات "الدعم السريع" موافقتهما على هدنة إنسانية، بوساطة أمريكية سعودية تنتهي منتصف ليلة اليوم الخميس، بهدف فتح ممرات إنسانية وتسهيل حركة المواطنين والمقيمين وإجلاء البعثات الدبلوماسية.

وأعرب الجيش السوداني عن أمله بالتزام الجميع بمتطلبات سريان الهدنة، وعدم خرقها كما جرى خلال الفترات الماضية، من قصف للمؤسسات والمواقع العسكرية وتخريب للمرافق الحيوية، وتعريض لحياة وممتلكات المواطنين للخطر، وفق البيان.

وارتفعت حصيلة ضحايا الاشتباكات في السودان التي بدأت في 15 أبريل/ نيسان الجاري، إلى 512 قتيلًا و4193 مصابًا.

وتشهد الأوضاع الإنسانية مزيدا من التدهور في ظل نقص حاد في المواد الأساسية وانقطاع للكهرباء والمياه عن مناطق عدة بالخرطوم.