الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

مستوطنون يكسّرون 155 شجرة زيتون غرب نابلس

حجم الخط
تكسير شجر
نابلس - وكالة سند للأنباء

حطم مستوطنون، اليوم الأحد، عشرات أشجار الزيتون في أراضٍ زراعية فلسطينية تتبع بلدة دير شرف، غربي مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية إن المواطن غازي عنتري، تفاجأ صباح اليوم بتكسير 155 شجرة زيتون بأرضه الواقعة غربي بلدة دير شرف. منوهة إلى أن مستوطني "شافي شمرون" هم من نفذوا ذلك الاعتداء.

وأشار "عنتري" في تصريحات صحفية إلى أن هذا الاعتداء الثالث الذي تتعرض له أرضه الزراعية، "حيث اقتلع وكسر المستوطنون الأشجار مرتين خلال السنوات الثلاث الماضية".

ويوم 27 أبريل الجاري، قطع مستوطنون متطرفون، 30 شجرة زيتون معمرة في بلدة قريوت جنوبي مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وقال رئيس مجلس قروي قريوت نضال البوم لـ "وكالة سند للأنباء"، إن المواطنين فوجئوا بقطع 30 شجرة زيتون رومية في منطقة بطيشة الواقعة جنوبي البلدة.

وارتفعت وتيرة اعتداءات المستوطنين ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم بالضفة الغربية، حيث شنّوا 314 هجومًا منذ بداية العام وحتى 17 أبريل/ نيسان الجاري.

وأوقعت 89 حادثة من الاعتداءات إصابات بين صفوف الفلسطينيين، فيما أسفرت 225 منها عن أضرار في ممتلكاتهم، وفق معطيات للأمم المتحدة.

وخلال شهر مارس/ آذار الماضي، نفذت سلطات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون أكثر من 436 اعتداءً ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم في الضفة الغربية.

وتراوحت الانتهاكات بين اعتداء مباشر وتخريب وتجريف أراضٍ، واقتلاع أشجار والاستيلاء على ممتلكات، وإغلاقات وحواجز، وإصابات جسدية، وفق تقرير أصدرته هيئة "مقاومة الجدار والاستيطان".