الساعة 00:00 م
الثلاثاء 14 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.25 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاطر: حرب غير مسبوقة على الأسيرات والضرب هو التطور الأخطر

محدث بالفيديو وفاة طفل متأثرًا بـ "عضة أسد" في خانيونس.. والنيابة تحقق

حجم الخط
أسد في حديقة حيوان بغزة
غزة – وكالة سند للأنباء

توفي الطفل حمادة نضال اقطيط (6 أعوام) مساء اليوم الإثنين، بعد تعرضه لإصابة خطيرة من أسد داخل حديقة حيوان، في "أصداء الترفيهية" بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، بينما فتحت النيابة العامة تحقيقاً في الحادثة.

ونقلت مصادر من مكان الحدث أن الطفل "اقطيط" توفي بعد تعرضه للإصابة في الرأس، من أسد موجود في حديقة حيوان "أصداء".

وأوضح المتحدث باسم الشرطة أيمن البطنيجي في بيانٍ له، أن الطفل تسلق داخل الحماية المحيطة بقفص الأسد، واقترب من إحدى فتحاته ما أدى لإصابته ومن ثم وفاته، مؤكدًا أن الشرطة فتحت تحقيقًا في الحادثة.

ولفت إلى أن الشرطة قررت إغلاق مدينة "أصداء" الترفيهية مؤقتاً، لحين انتهاء التحقيقات واتخاذ إجراءات السلامة في المكان.

بدورها، حظرت النيابة العامة نشر أو تداول أية صور فوتوغرافية أو تسجيلات فيديو خاصة بالواقعة؛ التزاما بالقواعد القانونية ومراعاة لمشاعر ذوي المتوفى وتحت طائلة المسؤولية الجزائية.

وبهذا الصدد، أعلنت مدينة "أصداء" في بيان لها وصلت "وكالة سند للأنباء" نسخة عنه، الحداد على روح الطفل "اقطيط" ووقف العمل مؤقتاً.

وأكدت أنها بدأت العمل الفوري مع كافة الجهات الرسمية والعشائرية وفقاً للقانون، واحتراماً لعائلة الفقيد، مبينةً أنها ستقف أمام مسؤولياتها في هذا الحدث.

وعلى إثر ذلك، توجه وفدٌ رفيع المستوى يضم قيادات بارزة من حركة "حماس"، وقيادة لجنة العمل الحكومي في قطاع غزة، إلى عائلة الطفل الفقيد، معربين عن تضامنهم التام مع العائلة، ومؤكدين على ضرورة وقوف الجميع أمام مسؤولياته إزاء الحادثة.

وعبر عضو المكتب السياسي لحركة حماس زكريا أبو معمر، عن تضامنه التام مع العائلة، لافتاً إلى أن "التسليم بقضاء الله وقدره، والرضا التام به، لا يعني عدم التوقف أمام المسئوليات".

وأبلغ "أبو معمر" العائلة رسميًا عن بدء مجلس إدارة مدينة أصداء الترفيهية، والجهات المسئولة بالعمل مع كافة الجهات الرسمية والعشائرية وفقًا للقانون، واحترامًا لعائلة الطفل الفقيد، وأنها ستقف عند مسؤولياتها في هذا الحادث الأليم والمؤسف.

في حين أوضح مختار العائلة صالح قطيط "أبو جزر" أن العائلة ليست في خصام مع أحد، وترفض أي استغلال لهذا الحادث.

وأبدى "المختار" تقديره تجاه موقف مجلس إدارة "مدينة أصداء الترفيهية" الذي أصدر بياناً رسمياً أعلن فيه وقوفه عند مسئولياته إزاء هذا الحادث الأليم، الذي فقدت فيه العائلة ابنها.