الساعة 00:00 م
الأحد 12 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاطر: حرب غير مسبوقة على الأسيرات والضرب هو التطور الأخطر

بالفيديو والصور القوى الوطنية تندد بجريمة اغتيال الأسير عدنان

حجم الخط
مؤتمر5.jpg
غزة-وكالة سند للأنباء

نددت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية، اليوم الثلاثاء، بجريمة اغتيال الأسير خضر عدنان، وذلك بعد اضرابه عن الطعام لليوم 86 على التوالي.

واحتشد ممثلون عن الفصائل وأسرى محررين وجهات معنية بحقوق الأسرى أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر غرب مدينة غزة، وسط هتافات غاضبة تنديدًا باستشهاد الأسير عدنان.

ونعى القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل في كلمة ممثلة عن لجنة الأسرى استشهاد الشيخ خضر عدنان بعد معركة طويلة من الإضراب المفتوح عن الطعام.

مؤتمر1.jpg
 

وأكد المدلل، أن الشهيد عدنان ارتقى صامتًا ومتحديًا لجبروت الاحتلال وجيشه وحكومته؛ التي أرادت أن يمرر قانون إعدام الأسرى من خلال جريمة قتل عمد بحق الشهيد.

وأضاف أن الاحتلال أرد أن يبعث برسالة مفاداها، أن كل من يقاوم الاحتلال سيكون مصيره هو مصير الشهيد خضر عدنان.

وذكر المدلل أن الشهيد خضر عدنان خاض معركة الأمعاء الخاوية للمرة السادسة في تاريخه، حيث استمرت 86 يوم في الإضراب المفتوح عن الطعام؛ خاضها بالرغم من الجوع والعطش والمرض الذي كان يأكل جسده".

مؤتمر2.jpg
 

وبيّن أن الشهيد عدنان لم يخض هذه المعركة من أجل تحقيق النصر لذاته أو عائلته؛ مؤكدا أنه خاضها دفاعًا عن حرية شعبه وكرامة أمته ومقدساتها، دفاعًا عن القدس والأقصى.

ووصف المدلل الشهيد عدنان بأيقونة الجهاد والمقاومة والصبر والتحدي، مضيفا أنه مثل فلسطين المقاومة وسيبقى كذلك.

وجدد المدلل عهد حركته للمضي على درب الشهيد خضر عدنان؛ حتى تحرير فلسطين والأسرى، قائلاً "لن تعدم الجهاد والمقاومة خياراتها بالرد على هذه الجريمة النكراء التي تعرض لها الشيخ الشهيد".

مؤتمر4.jpg