الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

حماس ترحب بدعوة الأمم المتحدة للتحقيق في استشهاد خضر عدنان

حجم الخط
الشهيد خضر عدنان
رام الله - وكالة سند للأنباء

رحبت حركة حماس اليوم الأربعاء، بدعوة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش لإجراء تحقيق حول استشهاد الأسير الفلسطيني خضر عدنان.

وأكد المتحدث باسم حماس جهاد طه، في تصريح وصل "وكالة سند للأنباء"، ضرورة إجراء الأمم المتحدة تحقيقا أمميا شفافا يقود قادة الاحتلال الإسرائيلي، وكل من تورط من المسؤولين الإسرائيليين بالقتل، إلى المحاكمة في محكمة الجنايات الدولية ومحاسبتهم.

وأوضح طه أن أي تحقيق من طرف الحكومة الفاشية الإسرائيلية، تعتبره حركة حماس غير نزيه، لأن كل الجرائم التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته تأتي أساساً في سياق سياسة ممنهجة تعتمدها سلطات الاحتلال الصهيوني ضد شعبنا الفلسطيني.

ودعا الأمم المتحدة إلى ممارسة الضغوط على الاحتلال الإسرائيلي، ووقف سياسة القتل بحق الأسرى البواسل، ووقف التهويد والإعدامات بحق الفلسطينيين.

ودعا طه، الشعب الفلسطيني إلى رص الصفوف والتماسك في وجه سياسة الإجرام الإسرائيلي.

وطالب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، مساء اليوم الثلاثاء، "إسرائيل" بإجراء تحقيق شامل في ملابسات استشهاد الأسير خضر عدنان.

واستشهد الأسير خضر عدنان من سكان بلدة عرابة في جنين فجر اليوم، بعد إضراب عن الطعام استمرّ 86 يومًا، رفضًا لاعتقاله وطلبًا لحريّته.

ويأتي الإعلان عن استشهاده بعد يومين من رفض محكمة الاحتلال العسكرية في سجن عوفر الإفراج عنه رغم خطورة وضعه الصحي.

ويُعد الشهيد الأسير خضر عدنان من أبرز الأسرى الذين واجهوا الاعتقال، عبر النضال بأمعائه الخاوية حيث نفّذ 5 إضرابات عن الطعام سابقًا، وهذا الإضراب (الذي استُشهد فيه) هو السّادس الذي ينفّذه على مدار سنوات اعتقاله، هو أطول إضراب يخوضه.