الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"شهد".. الشهيدة والمولودة اليتيمة!

الاتحاد الأوروبي يقدم 13 مليون يورو لمستشفيات القدس

حجم الخط
الاتحاد الأوروبي
بروكسل - وكالات

قدم الاتحاد الأوروبي اليوم الأربعاء، مساهمة قدرها 13 مليون يورو للسلطة الفلسطينية، لدعم فاتورة التحويلات الطبية إلى مستشفيات القدس.

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان، إن "هذه الأموال ستساعد المستشفيات في توفير خدمات الرعاية الصحية الأساسية للمرضى الفلسطينيين من الضفة، بما في ذلك القدس وغزة.

وأضاف البيان، أنه منذ عام 2012، قدم الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه مساهمات مالية منتظمة لدعم فاتورة التحويلات إلى مستشفيات القدس، حيث وصلت قيمتها حتى اليوم الى أكثر من 169 مليون يورو.

ولفت، إلى أن هذه المستشفيات تعد جزءًا أساسيًا من نظام الرعاية الصحية الفلسطيني، حيث تقدم خدمات طبية متخصصة غير متوفرة في أي مكان آخر في الضفة الغربية وقطاع غزة".

وأوضح البيان أن الاتحاد الأوروبي يساهم كل عام بمبلغ 13 مليون يورو في تكلفة التحويلات الطبية إلى مستشفيات القدس، كجزء من برنامج PEGASE للدعم المالي المباشر الذي يتم من خلاله توجيه معظم مساعدات الاتحاد الأوروبي للسلطة الفلسطينية.

وتضم شبكة مستشفيات القدس: مستشفى المطلع، مستشفى جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية، مستشفى القديس يوسف "الفرنساوي"، مستشفى سانت جون للعيون، مستشفى جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، ومؤسسة الأميرة بسمة بالقدس.