الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

حمادة: إجرام الاحتلال بحق الأسرى لن يمر

حجم الخط
محمد حمادة
القدس -وكالة سند للأنباء

قال الناطق باسم حركة حماس عن مدينة القدس محمد حمادة إن رد المقاومة على اغتيال الأسير خضر عدنان، تأكيد منها ومن الشعب الفلسطيني بأن خلف الأسرى سند وظهير لا يمكن أن يسمح للاحتلال أن يمارس إجرامه دون رد.

وأضاف حمادة في تصريح وصل "وكالة سند للأنباء"، أن رد غرفة العمليات المشتركة من قطاع غزة جاء ليؤكد للاحتلال بأن دماء القائد الرمز خضر عدنان لن تذهب هدرا، وخلفه مقاومة وفية لن تسمح للاحتلال أن يستمر في عدوانه وغيه دون أن يكون هناك رد بحجم هذه الجريمة.

وأكد على أن إجرام الاحتلال بحق الأسرى لن يمر، وكل فلسطين جاهزة لأن تكون سندا للأسرى من شمالها إلى جنوبها.

وأردف "المقاومة التي ردت على عدوان الاحتلال فيما قام به من اقتحام على الأقصى والعدوان على الحرائر في ساحاته، قادرة أن يكون لها كلمة في الضفة والداخل والقدس مقابل جرائم الاحتلال بحق أسرانا وعلى رأسها الإعدام المتعمد لخضر عدنان".

وأشار إلى أن هذا ما كان من غزة البطولة، التي لم تتردد في يوم عن نصرة الشعب الفلسطيني والوقوف في كل القضايا ولن تتردد في قابل الأيام.

واستشهد الأسير خضر عدنان من سكان بلدة عرابة في جنين فجر اليوم، بعد إضراب عن الطعام استمرّ 86 يومًا، رفضًا لاعتقاله وطلبًا لحريّته.

ويأتي الإعلان عن استشهاده بعد يومين من رفض محكمة الاحتلال العسكرية في سجن عوفر الإفراج عنه رغم خطورة وضعه الصحي.

ويُعد الشهيد الأسير خضر عدنان من أبرز الأسرى الذين واجهوا الاعتقال، عبر النضال بأمعائه الخاوية حيث نفّذ 5 إضرابات عن الطعام سابقًا، وهذا الإضراب (الذي استُشهد فيه) هو السّادس الذي ينفّذه على مدار سنوات اعتقاله، هو أطول إضراب يخوضه.