الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"التعاون الإسلامي" تدين جريمة الاحتلال في نابلس

حجم الخط
التعاون الإسلامي
الرياض - وكالات

أدانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، الجريمة المروعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة نابلس، وأسفرت عن ارتقاء ثلاثة شهداء وجرح عشرات المواطنين الفلسطينيين.

ونددت المنظمة في بيان، اليوم الخميس، بالعدوان العسكري الإسرائيلي مؤخرا على قطاع غزة، معتبرة أنه امتداد للعدوان المفتوح على الشعب الفلسطيني، في انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني.

وحملت المنظمة، "إسرائيل" قوة الاحتلال، المسؤولية الكاملة عن تبعات استمرار جرائمها التي من شأنها زيادة التوتر وعدم الاستقرار في المنطقة.

وطالبت الأطراف الدولية الفاعلة بالتدخل لوقف الجرائم الإسرائيلية المتواصلة في جميع أنحاء الأرض الفلسطينية، ومحاسبة قوات الاحتلال على جرائمها وانتهاكاتها المستمرة، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

واستشهد ثلاثة فلسطينيين وأُصيب عدد آخر خلال اقتحامٍ موّسع نفذته قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الخميس لحارة الياسمينة في البلدة القديمة بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية، تخلله اشتباكات وموجهات مسلحة مع مقاومين وشبّان.

والشهداء هم: معاذ سعد نبيه مصري (35 عاماً)، وحسن سليمان حسن قطناني (35 عاماً)، وإبراهيم أحمد محمد جوري (جبر) 45 عاماً.

ونفذ الشهيد "المصري" و"قطناني"، عملية الأغوار ردًا على جرائم وانتهاكات الاحتلال ضد المسجد الأقصى والمعتكفين والحرائر خلال شهر رمضان المبارك، بحسب ما أكدته "كتائب القسام" الذراع العسكري لـ "حماس" في بيانٍ لها نشرته اليوم على قناتها في تلغرام.

يُذكر أن عملية الأغوار وقعت صباح يوم السابع من أبريل/ نيسان الماضي على الشارع الاستيطاني 57 بالقرب من مفترق الحمرا شمال الضفة الغربية، مما أسفر عن مقتل 3 مستوطنات من مستوطنة إفرات في بيت لحم.