الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

بالفيديو والصور استشهاد مقاومين خلال اشتباكات مع الاحتلال في طولكرم

حجم الخط
شهيدا طولكرم غلاف
طولكرم-وكالة سند للأنباء

استُشهد شابان فلسطينيان صباح اليوم السبت، بمخيم نور شمس في مدينة طولكرم، إثر اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمخيم، وسط اندلاع اشتباكات مسلحة.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية، وصول الشهيدين سامر صلاح الشافعي (22 عامًا) وحمزة جميل خريوش (22عامًا) إلى مستشفى "ثابت ثابت" الحكومي، إضافة إلى إصابة مستقرة في الأطراف، جراء عدوان الاحتلال على طولكرم.

وبيّنت "الصحة" عبر بيان مقتضب وصل "وكالة سند للأنباءأن الشهيد "الشافعي" ارتقى بعد إصابته برصاص في الرقبة والصدر والبطن، فيما أُصيب "خريوش" برصاص في الصدر والبطن والقدم اليُسرى.

شهيدا طولكرم.png
 

 

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" إن قوة إسرائيلية خاصة تسللت إلى مخيم طولكرم صباح اليوم، وعلى إثر اكتشاف أمرها من مقاومين اندلعت اشتباكات مسلحة عنيفة.

وأضاف أن قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى المخيم، واعتلت قناصتها أسطح بعض المنازل في المخيم.

ونقل مراسلنا عن شهود عيان قولهم إنّ قوات الاحتلال منعت وصول طواقم الإسعاف إلى المصابين خلال فترة الاقتحام، ما أسفر عن وقوع شهيدين وإصابة.

قناصة.jpg
 

ونعت كتيبة الرد السريع في طولكرم الشهيدين ووصفتهم بـ "أسود الاشتباك رجال الصعاب"، وقالت إن الشهيد المشتبك حمزة خريوش هو منفذ عملية الثأر (في مستوطنة إفني حيفتس)، وإن سامر الشافعي ارتقى شهيدًا مشتبكًا.

 وتوعدت "الكتيبة" في بيان عبر تيليغرام بـ "الرد السريع" على الاحتلال "بما يليق بقيمتهم وسيكون ردنا بحجم ألمنا وسيدفع المحتل ثمنًا باهظًا".

بينما صرّح جيش الاحتلال في بيان مشترك مع جهاز "الشاباك" أنه أطلق النار على مشتبه بهم بتنفيذ عملية إطلاق النار تجاه مستوطنة "افني حيفتس" قرب طولكرم، في 2 أيار/ مايو الجاري، ما أدى لإصابة مستوطنة.

 وأشار إلى أنه صادر قطع سلاح M16 وذخيرة، واعتقل الشابين محمد عبد الفتاح بليدي (21 عامًا)، وإبراهيم أحمد قصبة (19 عامًا)، والذي أصيب أثناء محاولته الهرب.

وفي أعقاب ذلك أعلنت فصائل العمل الوطني في طولكرم الإضراب الشامل في المدينة حدادًا على شهداء مخيم طولكرم.

وبارتقاء شهيدي اليوم يرتفع عدد الفلسطينيين الذين ارتقوا برصاص الاحتلال منذ بداية العام إلى 114 شهيدًا، بينهم 109 شهيدًا من الضفة الغربية والقدس، و3 شهداء من الداخل المحتل، و3 شهداء من قطاع غزة، من بينهم 20 شهيدًا تحت سن 18 سنة.