الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

مواجهات واشتباكات مسلحة..

بالفيديو الاحتلال يعتقل 20 مواطناً خلال مداهمات بالضفة والقدس

حجم الخط
اعتقالات الاحتلال في الضفة
رام الله - وكالة سند للأنباء

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين حملة اعتقالات طالت 20 فلسطينيًا في أنحاء متفرقة من محافظات الضفة الغربية والقدس، فيما شهدت مناطق عدة اشتباكات مسلحة ومواجهات.

ففي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عبد الرحمن قطش بعد مداهمة منزله، والمحرر محمد أحمد البرغوثي، بعد اقتحامها قرية دير أبو مشعل غربًا، حيث لم يمض على الإفراج عنه من سجونها سوى عشرة أيام بعد اعتقال دام أربعة عشر عاما.

واعتقلت الشابين أحمد الطيراوي، وعلاء سعيد نخلة بعد اقتحام منزليهما في مخيم الجلزون شمال مدينة رام الله.

وقالت مصادر محلية، إن أماكن الاقتحام شهدت مواجهات مع قوات الاحتلال، التي انتشرت أيضا على أطراف قرى جفنا ودير ابزيع وكفر نعمة شمال رام الله.

أما في نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة من عدة محاور، وانتشرت في شارع عمان بالمنطقة الشرقية، بحجة إجراء عمليات صيانة داخل قبر يوسف، فيما اندلعت مواجهات واشتباكات أثناء اقتحام منطقة قبر يوسف.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب صالح أبو حجلة بعد اقتحام منزل عائلته في محيط مستشفى نابلس التخصصي.

وفي بيت لحم جرى اعتقال أحمد ناصر عساكرة من قرية العساكرة، ومنير محمد تعامرة من قرية العروج شرقا، وصلاح موسى صباح، وفادي عادل عطالله، وأحمد سعيد صباح، وحمزه عوض عطالله، وإبراهيم وجيه صباح، وجميعهم من قرية حرملة شرقا، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

وأضافت مصادر محلية، أنّ الاحتلال اعتقل أيضًا أمين سر حركة فتح في مخيم عايدة مروان فرارجة في الثلاثينات من عمره، وأحمد جمال حسان (٣٧عاما) من شارع الصف وسط بيت لحم، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر أسيد إبراهيم أبو بكر من يعبد، وعمار عبد الحكيم خلوف من برقين، بعد مداهمة منزلي ذويهما وسط مواجهات مع الأهالي.

واعتقلت قوات الاحتلال المواطن منذر توفيق أبو بكر من بلدة يعبد أثناء مروره على حاجز برطعة العسكري.

وفي السياق ذاته، اقتحمت تلك القوات بلدة قباطية وقريتي كفر قود وبئر الباشا، وسيرت آلياتها في الشوارع والأزقة، ولم يبلغ عن اعتقالات.

وجرى اعتقال المواطن كرم شهوان من بلدة حبلة قضاء قلقيلية، والمواطن بدر زياد أبو هليل من دورا جنوب الخليل.

واعتقل جنود الاحتلال، الفتى المقدسي محمد ياسر درويش بعد اقتحام منزله في قرية العيساوية بمدينة القدس.