الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

التعليم: إعادة الحسومات للمعلمين تأخرت لأسباب فنية

حجم الخط
وزارة التربية والتعليم
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت وزارة التربية والتعليم إن الحكومة الفلسطينية ملتزمة بالاتفاقيات الموقعة مع المعلمين، مؤكدةً أن إعادة الحسومات للمعلمين تأخرت لأسباب فنية.

ويأتي ذلك عقب قرار "حراك المعلمين الموحد" باستئناف الإضراب والفعاليات الاحتجاجية، في ظل عدم تحقيق الحكومة لمطالبهم المشروعة.

وأكدت الوزارة في بيان مقتضب وصلت "وكالة سند للأنباء" نسخة عنه اليوم الإثنين، أن إعادة الحسومات تأخرت لأسباب فنية، وستتم إعادتها كافة الأسبوع المقبل.

وشددت الوزارة على أهمية استمرار انتظام المسيرة التعليمية، والجهوزية الكاملة لتنظيم امتحان الثانوية العامة في موعده.

وقرر "حراك المعلمين" قبل ساعة من بيان "التعليم" عن استئناف الإضراب وتصعيد الخطوات الاحتجاجية، في ظل ما وصفه بـ"تنصل" الحكومة من تحقيق مطالبهم، مقرراً إلغاء قبول مبادرة اللجنة المركزية الممثلة بالعضو فيها جبريل الرجوب، والعودة لـ"المربع الأول".

يذكر أن "حراك المعلمين الموحد" في الضفة الغربية أعلن في 26 أبريل/ نيسان الماضي تجميد إضرابه، وانتظام الدوام، عقب تحقيق الحد الأدنى من مطالبه، وذلك استجابة لمبادرة اللجنة المركزية.

وقد حذر حراك المعلمين الموحد في وقت سابق من سلسلة فعاليات احتجاجية "تعيد للمعلم مكانته وهيبته"، حال رفضت الحكومة الفلسطينية صرف الخصومات المقتطعة من رواتب المعلمين.