الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"سرايا القدس" تنعى 3 شهداء من قادتها العسكريين جراء القصف على غزة

حجم الخط
شهداء السرايا
غزة - وكالة سند للأنباء

نعت "سرايا القدس" الذراع العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" فجر اليوم الثلاثاء، ثلاثة من قادتها الذين ارتقوا جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأكدت "سرايا القدس" في بيانٍ لها وصل "وكالة سند للأنباء" اغتيال الاحتلال لأمين سر المجلس العسكري فيها جهاد شاكر الغنام، وعضو المجلس العسكري وقائد المنطقة الشمالية خليل صلاح البهتيني، وطارق عز الدين أحد قادة العمل العسكري بسرايا القدس في الضفة الغربية.

وأشارت "السرايا" إلى استشهاد زوجات القادة الثلاثة وعدد من أبناءهم في عملية الاغتيال، مؤكدةً أن "دماء الشهداء ستزيد من عزمنا، ولن نغادر مواقعنا، وستبقى المقاومة مستمرة بإذن الله".

وكان طيران الاحتلال شنّ في وقتٍ سابق من الليلة سلسلة غارات عنيفة ومباغتة على مناطق متفرقة في قطاع غزة، استهدفت شقتين سكنيتين ومنزلًا ومواقع للمقاومة الفلسطينية، ما أسفر عن وقوعٍ عدد من الشهداء والجرحى.

وصرّح المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي بشنّ غارات على أهداف تابعة لحركة "الجهاد الإسلامي" في قطاع غزة، معلنًا اغتيال ثلاثة من قادة ذراعها العسكري "سرايا القدس" في عملية مشتركة مع جهاز "الشاباك".

وأطلق جيش الاحتلال رسميًا اسم "السهم الواقي" على عدوانه الذي بدأ بشنّه على قطاع غزة فجر اليوم، كما قرر إغلاق معبري بيت حانون "إيرز" (مخصص لعبور الأشخاص) و"كرم أبو سالم" التجاري الواقعين شمال وجنوب قطاع غزة، حتى إشعار آخر.