الساعة 00:00 م
الجمعة 10 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي

"هنية": الاحتلال أخطأ التقدير والمقاومة موحدة في مواجهة عدوانه

حجم الخط
إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس
الدوحة - وكالة سند للأنباء

قال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية إن الاحتلال الإسرائيلي سيدفع ثمن جريمته التي ارتكبها فجر اليوم الثلاثاء في قطاع غزة، مؤكدًا أن فصائل المقاومة موحدة في مواجهة العدوان الذي استهدف كل الشعب الفلسطيني.

وشدد "هنية" في بيانٍ له تلقته "وكالة سند للأنباء" أنّ اغتيال القادة بعملية غادرة لن يجلب الأمن للمحتل بل المزيد من المقاومة.

وأضاف هنية أن الاحتلال أخطأ في تقديراته، مشيرًا إلى أنّ المقاومة وحدها ستحدد "طريقة الرد التي تؤلم العدو الغادر".

وكان طيران الاحتلال الحربيّ شنّ فجر اليوم الثلاثاء سلسلة غارات عنيفة ومباغتة على مناطق متفرقة في قطاع غزة ، شملت شقتين سكنيتين ومنزلًا ومواقع للمقاومة الفلسطينية، ما أسفر عن وقوعٍ عدد من الشهداء والجرحى.

ومن بين الشهداء ثلاثة قادة في "سرايا القدس" الذراع العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" وهم: أمين سر "المجلس العسكري للسرايا" جهاد غنّام، وخليل صلاح البهتيني "عضو المجلس العسكري وقائد المنطقة الشمالية في السرايا"، والشهيد طارق محمد عز الدين، "أحد قادة العمل العسكري بسرايا القدس في الضفة الغربية".

يُشار إلى أنّ جيش الاحتلال أطلق رسميًا اسم "السهم الواقي" على عدوانه الذي بدأ بشنّه على غزة فجر اليوم، كما قرر إغلاق معبري بيت حانون "إيرز" (مخصص لعبور الأشخاص) و"كرم أبو سالم" التجاري الواقعين شمال وجنوب قطاع غزة، حتى إشعار آخر.