الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

محدث بالفيديو الإعلام الحكومي: العدوان الإسرائيلي خلّف أضرارًا بـ 159 وحدة سكنية

حجم الخط
القصف على غزة.
غزة – وكالة سند للأنباء

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي، أن حصيلة ما دمره عدوان الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، أدى لأضرار كبيرة، طالت 159 وحدة سكنية، منها 27 وحدة سكنية غير صالحة للسكن.

وقال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف، إن العدوان بدأ باستهداف منازل في كل من رفح ومدينة غزة، ثم واصل قصفه بعشرات الغارات، شاركت فيها نحو 50 طائرة حربية، طالت مواقع مختلفة وبنى تحتية، وأراضٍ زراعية.

وأكد "معروف" خلال مؤتمر صحفي تابعته "وكالة سند للأنباء" اليوم الثلاثاء، أن العدوان خلّف أضراراً كبيرة بمبانٍ سكنية، وعددها 3 مبانٍ تم استهدافها بشكل مباشر، وألحق أضرار بـ 27 وحدة سكنية باتت غير صالحة للسكن، إضافة لـ 129 وحدة سكنية تضررت جزئياً.

وشدد على أن الاحتلال زاد عدوانه بتضييق الحصار على قطاع غزة وإغلاق المعابر، الأمر الذي من أن يؤدي إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية.

وأوضح أن المؤسسات الحكومية مستمرة في تقديم خدماتها المختلفة، مشيرًا إلى توفر المواد والسلع الأساسية بمخزونٍ كافٍ، وأن طواقم حماية المستهلك تتابع حركة الأسواق لضمان عدم التلاعب بالأسعار أو حدوث عمليات احتكار.

ولفت "معروف" إلى أن الوزارات والمؤسسات الحكومية رفعت درجة جهوزيتها، وتم الإيعاز لتفعيل خطط الطوارئ المعدة مسبقاً.

ونبّه إلى المواطنين بالاتصال على الرقم الوطني 109 للتعامل والتبليغ عن أي طارئ.

وشنّت طائرات الاحتلال الحربية غارات متزامنة على مناطق متفرقة بقطاع غزة فجر اليوم، أسفرت عن استشهاد 13 فلسطينيًا من بينهم 3 قادة بارزين في "سرايا القدس" الذراع العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، و4 أطفال و4 سيدات، وإصابة أكثر من 20 آخرين.

 

WhatsApp Image 2023-05-09 at 5.23.57 PM.jpeg