الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

لوكسمبورغ و سويسرا: قلقون إزاء التصعيد الإسرائيلي على غزة

حجم الخط
قصف
لوكسمبورغ - وكالات

قالت وزارة خارجية لوسكمبورغ وخارجية سويسرا في بيانات منفصلة اليوم الخميس، إن بلادهما قلقتان إزاء تصعيد الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، مبديتان قلقهما على خسائر الأرواح في صفوف الفلسطينيين.

وأكد وزير خارجية لوكسمبورغ جان أسيلبورن، أن بلادها قلقة إزاء الخسائر في أرواح المدنيين الفلسطينيين بسبب الغارات الجوية التي تنفذها سلطات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأبدى "أسيلوبن" ووزير التعاون الإنمائي والشؤون الإنسانية ووزير الاقتصاد فرانز فايوت قلقهم وشعورهم بالفزع الشديد إزاء الخسائر في أرواح المدنيين وبينهم 4 أطفال، في أعقاب غارات الطيران الإسرائيلي على قطاع غزة، معتبرين "هذا العنف يزيد من تفاقم الوضع اليائس بالفعل هناك".

وأضاف الوزيران في تصريح مقتضب نُشر عبر "تويتر" على صفحة خارجية لوكسمبورغ: "ندعو إسرائيل إلى احترام القانون الإنساني الدولي وحماية أرواح المدنيين".

من جانبها، قالت الخارجية السويسرية في تصريح مقتضب عبر "تويتر": "يجب حماية المدنيين في جميع الأوقات، ونحن على اتصال مع جميع الأطراف لحثهم على احترام القانون الدولي الإنساني وإعادة الهدوء".

وشددت سويسرا أن وقف التصعيد أمر ملحّ.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والمستمر منذ فحر الثلاثاء المنصرم، إلى 25 شهيداً، و76 جريحاً معظمهم من النساء والأطفال، بعد ارتقاء 3 شهداء وإصابة 7 آخرين في استهداف شقة سكنية غرب مدينة خانيونس.