الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

رشقات صاروخية وصلت إلى القدس..

محدث بالفيديو والصور المقاومة تواصل التصدي لعدوان الاحتلال على غزة

حجم الخط
المقاومة تقصف مستوطنات الاحتلال.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

تواصل المقاومة الفلسطينية صد عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، المتواصل لليوم الرابع على التوالي، برشقات صاروخية متتالية تجاه مستوطنات الاحتلال في الوسط وغلاف قطاع غزة.

وأطلقت المقاومة مساء اليوم الجمعة، رشقات صاروخية تجاه مستوطنات الاحتلال وسط وجنوب فلسطين، بالإضافة لمستوطنات غلاف غزة، ما أدى لمقتل إسرائيلي وإصابة أكثر من 50 آخرين، وخلّفت أضرارًا مادية جسيمة.

وتشهد المستوطنات الإسرائيلية، حالة قصوى من التأهب لمنظومة القبة الحديدية، خشية مواصلة إطلاق صواريخ المقاومة الفلسطينية، بحسب قناة "كان" الإسرائيلية.

وذكرت إذاعة جيش الاحتلال، أن 8 صواريخ أطلقت من قطاع غزة، تجاه مجمع أشكول.

وأعلنت صحيفة معاريف الإسرائيلية، عن إصابة مبنى بشكل مباشر في عسقلان، بفعل صواريخ المقاومة بغزة، فيما ذكرت صحيفة "يديعوت" أن صاروخين من غزة انفجرا قرب مدينة ملاهي في كرم أبو سالم.

فيما قالت القناة 13 الإسرائيلية، إن صاروخًا أصاب منزلاً بسديروت، وآخر أصاب أحد شوارع شاطئ عسقلان.

وأظهرت مقاطع فيديو مصورة، هلع المستوطنين، وهروبهم إلى الملاجئ لحظة سقوط صواريخ المقاومة.

ودوت صفارات الإنذار في مستوطنات عسقلان، و"كرم أبو سالم"، و "كلية سابير"، و "حوليت"، و"أسدود" إضافة إلى تجمع مستوطنات "غوش عتصيون" بالخليل، ومستوطنة "إفرات" غرب بيت لحم وصولًا إلى بيت شميش غرب القدس.

وذكرت قناة "ريشت كان" الإسرائيلية، أنه لأول مرة منذ هذه الجولة تطلق صواريخ على بيت شميش وجبال "يهودا" في الخليل.

346102680_737804444808338_3450406100276808230_n.jpg

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، إن أكثر من 1100 صاروخًا أطلقت من قطاع غزة تجاه المستوطنات والبلدات والمدن الإسرائيلية منذ ظهر أمس الأربعاء، وحتى الساعة العاشرة من مساء اليوم.

ونقل مراسل "وكالة سند للأنباء" عن مصادر إعلامية إسرائيلية، أن صفارات الإنذار دوت أيضاً في النقب الغربي، "كيسوفيم"، "نتيف هعسراه"، "بات عاين"، "جفاعوت"، "هار جيلو"، "كفار عتصيون"، و"كفار عزة"، "نير عوز"، "نيريم"، "العين الثالثة"، "إيرز"، "عتصيون"، "ألون شفوت"، و"العازر".

وذكر موقع "إنتلي تايمز" الإسرائيلي، أن النيران اشتعلت في موقع ناحال عوز بفعل قذائف الهاون التي تطلق من غزة.

346103694_914339819795619_1559648752703207985_n.jpg

وبحسب القناة 13 الإسرائيلية، فإن "إسرائيل" أبلغت مصر عقب إطلاق الصواريخ من قطاع غزة نحو جبال القدس، بوقف محادثات إطلاق النار وأن الرد الإسرائيلي سيكون كبيرًا.

واستدعى جيش الاحتلال الإسرائيلي المزيد من بطاريات القبة الحديدية إلى غلاف غزة، في أعقاب استمرار التصعيد مع القطاع، وفق القناة 13.

وعلى إثر الصواريخ التي وصل بعضها إلى تل أبيب ويافا ووسط "إسرائيل"، دوت صفارات الإنذار عشرات المرات في عدة أماكن، فيما حاولت منظومة القبة الحديدية اعتراض عدد منها.

وتعاملت طواقم الإسعاف الإسرائيلية مع 57 مصابًا جراء الصواريخ التي أطلقت من غزة منذ بداية التصعيد، بحسب "نجمة داود الحمراء".

وقد بدأت فصائل المقاومة الرد على العدوان وسلسلة الاغتيالات الإسرائيلية، منذ ظهر يوم الأربعاء، بإطلاق رشقات صاروخية مكثفة من غزة ضمن معركة أسمتها "ثأر الأحرار".

وقال قائد بالغرفة المشتركة، مساء اليوم الجمعة، إن المقاومة الفلسطينية تدير المعركة باقتدار، وأفشلنا مخطط العدو بالاستفراد بسرايا القدس.

وأضاف في تصريحات متلفزة، أن المقاومة تتحكم في نسق المعركة وتحديد موعد ومكان الرد بشكل حازم.

وبيّن، أن فصائل الغرفة المشتركة، استطاعت ضرب العمق الإسرائيلي وقلب نتائج المعركة، مؤكداً أن المقاومة أدخلت تكتيك الاستنزاف والتحكم الصامت ومفاجأة الاحتلال بالمعركة.

ومنذ فجر الثلاثاء تنفذ طائرات الاحتلال غارات على قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 33 فلسطينيًا بينهم 6 أطفال و3 نساء، و5 قادة عسكريين من حركة "الجهاد الإسلامي"، وسط حديث عن جهود للهدنة لم تفض عن نتائج حتى الآن.

 

مقاومة 2.jpg

 

مقاومة 1.jpg

رشقة 4.jpg

رشقة 3.jpg

رشقة 2.jpg

رشقة 5.jpg