الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

بالفيديو في اليوم الرابع..الإعلام الحكومي ينشر حصيلة أضرار العدوان على غزة

حجم الخط
قصف منازل
غزة - وكالة سند للأنباء

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي، أن حصيلة أضرار العدوان على قطاع غزة في اليوم الرابع للعدوان بلغت هدم 8 مباني بشكل كلي بمجموع 28 وحدة سكنية، و500 وحدة بشكل بليغ وجزئي و37 وحدة باتت غير صالحة للسكن، و495 تضررت بشكل جزئي وبليغ.

وقال رئيس المكتب سلامة معروف في مؤتمر صحفي تابعته "وكالة سند للأنباء"، مساء اليوم الجمعة، إن 31 شهيدًا ارتقوا خلال أربعة أيام من العدوان بغزة، وأصيب 109 آخرين، منها 6 إصابات خطيرة ومتوسطة.

وحذر من استمرار إغلاق المعابر ومنع إدخال الوقود اللازم لمحطة توليد الكهرباء، حيث اضطرت إدارة المحطة لتوقيف توربين من التوربينات الثلاثة المولدة للطاقة لإطالة أمد عملها، حيث من المتوقع توقفها بشكل كامل خلال 72 ساعة.

وأوضح، أن توقف التوربين أدى إلى تأثر إمداد المواطنين بالكهرباء، وفاقم من هذا الأمر خروج بعض الخطوط جراء القصف لبعض الأحيان كما حدث ليلة أمس بخروج خط بقدرة 5 ميجاواط جراء القصف في محيط محطة التوليد.

وأشار، إلى أن الطواقم الفنية أعادته للخدمة بعد محاولة على مدى 6 ساعات متواصلة.

 

وبين معروف، أن العملية التعليمية توقفت بشكل كامل فيما تضررت عدد من المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم جراء القصف القريب منها.

وذكر معروف أن الصيد في بحر غزة متوقف منذ بداية العدوان، وتم منع خروج أكثر من 3 آلاف صياد إلى البحث عن رزقهم، إضافة إلى اغلاق المعابر التجارية ومنع تصدير أكثر من 600 طن.

وجدد الدعوة لوقوف المجتمع الدولي أمام مسئولياته تجاه ما يجري في غزة، مضيفا "لا يكفي أن يخرج المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أمس مبيناً قلقه مما يجري وإنما على الأمم المتحدة أن تتحرك تحركاً عملياً لوقف تغول الاحتلال".

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، منذ فجر يوم الثلاثاء الماضي، عبر طيرانه الحربي ومدفعيته، بما في ذلك قصف منازل على رؤوس قاطنيها، واستهداف أراض زراعية وتجمعات ومنشآت ومواقع مختلفة.